العدد 3340 - السبت 29 أكتوبر 2011م الموافق 02 ذي الحجة 1432هـ

عائلة بحرينية تتعرض للسرقة في ميقات «قرن المنازل» بالطائف

مكة المكرمة - محرر الشئون المحلية 

29 أكتوبر 2011

تعرضت عائلة بحرينية للسرقة، خلال تواجدها في ميقات قرن المنازل «السيل الكبير» بمدينة الطائف السعودية، عند الساعة الواحدة من فجر يوم أمس السبت (29 أكتوبر/ تشرين الأول 2011)، عندما كانوا يحرمون لأداء عمرة التمتع، التي تسبق أعمال الحج الأكبر.

وجاء في التفاصيل، التي رواها أحد أفراد العائلة «نزلنا إلى الطائف عن طريق المطار، وكنا نرغب في استئجار سيارة تقلنا إلى ميقات قرن المنازل، ومن ثم إلى مكة المكرمة، حيث تتواجد إحدى الحملات المرخصة، التي سنلتحق بها، وقد استأجرنا سيارة كبيرة تتسع لنا، ونحن 8 أفراد».

وأوضح الحاج محمد حسن أنه «بعد أن وضعنا أمتعتنا وحاجياتنا في السيارة، وهي من نوع «جي إم سي»، تحمل لوحة سعودية، انتقلنا إلى ميقات قرن المنازل، وتوجهنا على الفور إلى دورات المياه، لنتهيأ ونلبس ثوبي الإحرام».

وقال: «بعد أن انتهينا من لبس ثوبي الإحرام، عدنا إلى المكان الذي توقفت فيه السيارة، إلا أننا فوجئنا بأنها غير موجودة، واستفسرنا من بعض الذين كانوا متواجدين في المكان، عن السيارة وصاحبها، ونفوا معرفتهم به».

وأوضح «سجلت رقم السيارة في هاتفي النقال، إلا أنه ولسوء الحظ، تركت حقيبتي وفيها الهاتف في السيارة».

وذكر «نحن 8 أفراد، 6 منا كانوا يحملون معهم جوازات إلى حيث أماكن دورات المياه، ولم يتركوها في السيارة، بينما اثنان منا تركا جوازيهما في السيارة، إضافة إلى مبلغ من المال، فضلاً عن حقائب الملابس وغيرها».

وتابع الحاج حسن قوله: «توجهنا على الفور إلى أقرب مركز شرطة، وبقيت النساء في مسجد ميقات قرن المنازل، وقدمنا بلاغاً عن الحادثة، كما أبلغنا بعثة مملكة البحرين للحج، وكذلك الحملة المرخصة التي سنلتحق بها».

وأشار إلى أن «الحملة وعدتنا بإرسال سيارة خاصة لتنقلنا إلى مكة، وكذلك كشف بأسماء الحجاج في الحملة، حتى يثبت أننا مسجلون ضمن حجاج الحملة».

وقد تم القبض على السارق في المساء، وتبين أنه صرف المبالغ المالية التي سرقها، فيما أرجع جوازات السفر

العدد 3340 - السبت 29 أكتوبر 2011م الموافق 02 ذي الحجة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 12:20 م

      ابو محمود

      مع احترامي... السرقات والسطو والقتل موجوده ما وجد ابن ادم....وليست مقصورة علي شعب او دوله... فمابالك بتعداد مليوني نسمه كلهم مجتمعين في مكان لايتجاوز عدد من الكيلومترات ... فمن منبر الوسط اقدم شكري الخالص لحكومة المملكه العربيه السعوديه وجهاز الامن فيها 

    • زائر 5 | 9:54 ص

      هم يمثلوا انفسهم فقط

      السلام عليكم
      من قام بالسرقة لايمثل شعب المملكة العربية السعودية بل يمثلوا انفسهم فقط
      للعلم انه تم القبض اليوم على وافد مصري يستخدم سيارة اجره يقوم بإركاب كبار السن والعجزة لتوصيلهم وفي نصف المسافة يقوم بالسطو عليهم واخذ مامعهم من اموال وطبعا بما انهم كبار سن فما راح يقدروا يدافعوا عن انفسهم

      احنا شعب بنحب شعب البحرين وبنقدره ونحترم كل الشعوب بس اصابع يدك مو سوا
      فينا الصالح وفينا المفسد
      اتمنى ان تقبلوا اعتذاري عن ماقاموا به من عملية سرق واتمنى ان يأخذوا جزاؤهم بالقريب العاجل.
      حسن - جدة

    • زائر 4 | 3:41 ص

      الحمد لله أنه تم القبض عليه ليقطع يده و لا يسرق غيركم .

      سوف يتم قطع يده و هذا جزاءه و أفل من جزاءه .
      أهم شيء رجعوا عليكم الجوازات .

    • الخليج العربي | 12:53 ص

      الحذر

      نصيحه اخ عدم الركوب مع سيارات غير مرخصه يوجد عصابات متخصصه وياتون قبل الحج بثلاثة اشهر من خارج السعودية ويستغلون حجاج بيت الله الحرام .. ولكم امثله كثيرة من السنين الماضية , لايوجد قطاع طرق لان الطرق السريعه يوجد فيها امن الطرق وامنه .رقم امن الطرق 996 يمكن لك الاتصال عليهم فى اي مكان فى الطرق السريعه كمساعدة عند تعطل المركبه او مريض ومصاب الرجاء الحذر من التجمعات مثل فى الميقات هذي فرصه العصابات فى موسم الحج .. الحذر الحذر وعدم تصديق الاخرين .

    • زائر 1 | 12:16 ص

      الحمدلله انهم قبضوا على السارق ...

      على الجميع الحجاج توخي الحذر في مثل هذه المناسبات وخصوصا موسم الحج ..حيث يقتنم قطاع الطرق الفرص ويحتالون على الوافدين والمقيمين الحذر الحذر

اقرأ ايضاً