العدد 3339 - الجمعة 28 أكتوبر 2011م الموافق 01 ذي الحجة 1432هـ

محمد بن مبارك يرعى حفل تكريم الفائزين بجائزة محمد بن عبدالله للبحث الطبي

الحضور في حفل جائزة الشيخ محمد بن عبدالله للبحث العلمي
الحضور في حفل جائزة الشيخ محمد بن عبدالله للبحث العلمي

أقيم مساء يوم أمس الجمعة (28 أكتوبر/ تشرين الأول 2011)، تحت رعاية نائب رئيس الوزراء سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، الاحتفال الرابع لتكريم الفائزين بجائزة الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة للبحث الطبي الذي أقامته جامعة البحرين الطبية بالتعاون مع الكلية الملكية للجراحين في ايرلندا.

وبمناسبة رعايته سموه لهذا الاحتفال، قال سموه: «يسرني أن أرعى هذا الاحتفال الطبي الرابع لتكريم الفائزين بجائزة وزير الدولة لشئون الدفاع الفريق الطبيب الشيخ الدكتور محمد بن عبدالله آل خليفة التي انشأها لتشجيع البحث العلمي في مجالات الصحة والطب في مملكة البحرين والعالم العربي مقدرا له دعوته التي تتيح لي فرصة مشاركة الفائزين بالجائزة وتهنئتهم بالفوز لما قدموه من بحوث علمية وطبية تسهم في تطوير الرعاية الصحية الأولية والعلاجية لما فيه خير للإنسانية جمعاء».

وأضاف أن جامعة البحرين الطبية التي تحتضن هذا الحفل والتي تم إنشائها بالتعاون مع الكلية الملكية للجراحين في ايرلندا ليؤكد اهتمام حكومة مملكة البحرين وبتوجيه من القيادة السياسية للبلاد بتطوير الخدمات الطبية في البلاد وتشجيع البحث العلمي والإبداع والابتكار في هذا القطاع الخدمي الذي يأتي في مقدمة برامج التنمية البشرية التي تنفذها الحكومة لخدمة المواطنين.

وفي ختام تصريحه قال «إنني إذ اعرب عن تهنئتي للفائزين بالجائزة وعن سعادتي بلقاء المشاركين في هذا الحفل من أطباء وباحثين، ليسرني ان اعبر عن تقديري لما بذلوه من جهد مخلص ولما قاموا به من عمل نبيل ودراسات علمية بشأن بعض الأمراض وأسبابها وعلاجها، والإشادة بجهود القائمين وبما تقدمه النشرة الطبية وأسرة تحريرها ومعديها من دراسات وأبحاث قيمة في المجالات الطبية والعلمية المرتبطة بصحة الإنسان ووقايته من الأمراض، متمنيا للجميع التوفيق والنجاح».

ومن ناحيته، قال وزير الدولة لشئون الدفاع الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة في كلمة له إنه تشرف بتشجيع زملائه لإجراء هذه البحوث وتحسين جودة الممارسة الطبية في مملكة البحرين والمنطقة. وأضاف أن أسرته خصصت مبلغا وقدره (ثمانية آلاف) دينار بحريني للبحوث الطبية باسم المغفور له الشيخ الدكتور علي آل خليفة رحمه الله مؤسس اللجنة الطبية المشتركة في مملكة البحرين.

وبهذه المناسبة، لفت المتحدث الرئيسي رئيس الكلية الملكية للجراحين في ايرلندا – جامعة البحرين الطبية، توم كولينز، الانتباه الى أهمية الجائزة في دعم البحوث الطبية وخصوصا الحاجة الى استمرار البحوث والمنشورات العلمية على جدول أعمال كل طبيب، وكذلك أهمية وضع استراتيجية وطنية للبحث الطبي في البحرين

العدد 3339 - الجمعة 28 أكتوبر 2011م الموافق 01 ذي الحجة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً