العدد 3339 - الجمعة 28 أكتوبر 2011م الموافق 01 ذي الحجة 1432هـ

«ماراثون الأمل» لمواجهة انتشار السرطان

وزير الأشغال شارك في فعالية «ماراثون الأمل
وزير الأشغال شارك في فعالية «ماراثون الأمل

انضم عدد من المواطنين لفعالية «ماراثون الأمل» التي نظمتها جمعية البحرين لمكافحة السرطان، أمس الجمعة ( أكتوبر/ تشرين الأول 2011) في دوحة عراد، وذلك بهدف توعية المواطنين بأهمية الكشف المبكر لأمراض السرطان.

من جهته، قال رئيس الجمعية عبدالرحمن فخرو: «إن الكشف المبكر عن أمراض السرطان يساعد على تقديم العلاج بأسرع صورة ممكنة».

وأضاف أن هذه الفعالية تهدف إلى توعية المواطنين والمشاركين وخصوصاً أن أمراض السرطان أصبحت منتشرة في البحرين، مشيراً إلى أن هذا الانتشار ليس مخيفاً، إلا أن قلة الأمراض المعدية بسبب جهود وزارة الصحة يجعل أمراض السرطان من الأمراض الفتاكة.


ماراثون الأمل للتوعية بأمراض السرطان ينطلق بمشاركة واسعة

المحرق - فاطمة عبدالله

شارك عدد من المواطنين في ماراثون الأمل الذي نظمته جمعية البحرين لمكافحة السرطان، أمس الجمعة ( أكتوبر/ تشرين الأول 2011) في دوحة عراد، وذلك بهدف توعية المواطنين بأهمية الكشف المبكر لأمراض السرطان.

من جهته، قال رئيس الجمعية عبدالرحمن فخرو: «إن الكشف المبكر عن أمراض السرطان يساعد على تقديم العلاج بأسرع صورة ممكنة».

وأضاف أن هذه الفعالية تهدف الى توعية المواطنين والمشاركين، وخصوصا أن أمراض السرطان أصبحت منتشرة في البحرين، مشيراً إلى أن هذا الانتشار ليس مخيفا، إلا أن قلة الأمراض المعدية بسبب جهود وزارة الصحة يجعل أمراض السرطان من الأمراض الفتاكة.

ولفت إلى أن الجمعية منذ تأسيسها كانت تسعى الى توعية المواطنين بأهمية العمل الاجتماعي وخصوصاً أن مثل هذه الأعمال تحتاجها مملكة البحرين.

وأشار فخرو إلى أن مكافحة أمراض السرطان تحتاج إلى تكاتف الجهود. ولفتت المنظمة للفعالية دانة فخرو إلى أن مارثون الأمل ينظم للعام الرابع، مشيرة إلى أنه على مر السنوات السابقة كانت تخصص التبرعات التي يتم تسلمها في الفعالية إلى مرضى السرطان، إلا أن هذا العام تطمح الجمعية إلي شراء أجهزة لمنع تساقط الشعر أثناء العلاج الكيماوي، موضحة أن الجمعية تهدف إلى شراء 6 أجهزة وتصل قيمة الجهاز الواحد إلى 4 آلاف دينار.

ويأتي هذا الماراثون، ضمن فعاليات جمعية البحرين لمكافحة السرطان، وجرياً على عادتها السنوية، للمشاركة مع كل دول العالم بالاحتفال بالشهر العالمي لمكافحة سرطان الثدي. وسجل سرطان الثدي تزايداً في عدد الإصابات بهذا المرض الفتاك محلياً وعالمياً، وتسعى الجمعية من خلال إقامة ورش العمل والمحاضرات ونشر الوعي والاستجابة لنداء الجمعية للقيام بالكشف المبكر عن أمراض السرطان ومحاربة هذا المرض والحد من انتشاره وكذلك إلى تفعيل المشاركة الإيجابية للمؤسسات الرسمية والأهلية في مكافحة المرض وكذلك لجمع التبرعات التي تصب في دعم المرض وشراء الأجهزة والمعدات الطبية الحديثة لتوفير أفضل طرق العلاج لهذه الشريحة من المواطنين الذين يعانون من هذا المرض الخبيث

العدد 3339 - الجمعة 28 أكتوبر 2011م الموافق 01 ذي الحجة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 11:13 ص

      السكوت من ذهب

      سبب السرطان ... القهر.... هل المصدر مجله علميه مثلا.. هل تم الرجوع الى مصدر علمي... ام فجأة اصبح كل شيء مسبب لكل شيء... ارجوا عند المشاركة ان تكون مفيدة لنا والا فالسكوت من ذهب... ارجوا اذا كان لديك مرجع علمي ان تتحفنا فيه ...

    • زائر 2 | 1:17 ص

      مارثون الأمل ومشاركة البحرينيين

      كنت أحد المشاركين في مارثون الأمل الذي نظمته جمعية البحرين لمكافحة السرطان ألا إن الصورة الواضحة بأن مشاركة الجاليات والمدارس الأجنبية والخاصة طغت على مشاركة البحرينين والمدارس الحكومية والأفراد، أملي كبير في دعم الجهود الانسانية مستقبلا من قبل المواطنين، حيث لم يتجاوز بتقديري الخاص مشاركة البحرينيين أكثر من 35%، فهذه دعوة من القلب للجمعية للتنسيق بشكل أكبر مع القطاعات الوطنية ومشاركة أكبر من البحرينيين أفرادا ومؤسسات تعليمية حكومية وغير حكومية.

    • زائر 1 | 11:33 م

      انظرو الى مسبباتها اولا

      الذي اهم من الكشف المبكر انظرو الى مسبباتها اولها القهر ثما القهر المتعمد والله يشافي الجميع .

اقرأ ايضاً