العدد 3338 - الخميس 27 أكتوبر 2011م الموافق 30 ذي القعدة 1432هـ

تخَبَّط شرًّاً!

مريم الشروقي maryam.alsherooqi [at] alwasatnews.com

كاتبة بحرينية

لا أجد أشدَّ ضررا على الأمم من تناقض قرارات أولياء الأمور، فالأب على سبيل المثال، إذا أمَر أمْرا فلابد للأم أن تتفق معه، وان كان هناك تعارض في شأن ما، فلا يتناقش رب الأسرة مع الأم أمام الأبناء، فيحاولان الاتفاق حتى لا يتشوّش الطفل بين الاثنين!

كذلك المدير في إدارته والوزير في وزارته، فإن تدخلت أطراف أخرى في قرار إداري أو وزاري فإننا نقول: على الدنيا السلام، لأن هذا التخبط بين هذا وذاك وبين الرئيس والمرؤوس، يؤدّي الى فشل الإدارة والوزارة.

موقف من مواقف هذه الدنيا، نستغرب من خلاله بمستوى ثقافة الناس، ومدى درجات فهمهم، إذ تقوم أنتَ بتطبيق قرار، ويتدخل الجميع من أجل كسر هذا القرار، من دون معرفة منهم بظروف المشكلة أو سبب العقاب، وتنتهي بمشكلة أخرى تبدأ قصتها عند زوجة الوزير أو المدير، اللتين لا دخل لهما في تطبيق القرار، إلا انهما صديقتا إحدى موظفات الوزارة أو الإدارة التي لم تُعجب بقرار أحدهم!

ليس هذا فقط، ففي بعض الأحيان يتم تهديد موظف ما بالتشهير به، عن طريق شبكة التواصل الاجتماعي أو مع المغرّدين في الشبكة الواسعة، ظنا من هؤلاء الصغار بأنهم «واصلين» في تلك الوزارة أو هذه، ولكأن الوزير ومدير الإدارة تحت السمع والطاعة، وليس لهم شأن كريم أو عمل أهم من هذه الترهات!

هناك غصة وإحباط لدى من يتفانون في العمل، لأنهم قدروا أهمية تطبيق قرارات وزارية من شأنها تعديل أثر خاطئ في المجتمع، ويتفاجأون عندما يهددهم قليل الشأن بكبير شأن حول مشكلة ما!

من الأمور الغريبة في هذه الدنيا أنك تكون مُحترما ولكنك تجد من لا يحترم نفسه فلا يحترمك، وتحاول بشتى الطرق عدم شخصنة قضايا معينة من أجل قضية عامة ذات قيمة كبيرة لديك أو لوطنك، ولكن للأسف تجد أن من لا يحترم القانون يتدخل في عملك دون أن تتدخل أنت في عمله!

لا يعلم البعض مدى تدهور الإدارات والوزارات عندما يتدخل الآخر في شأن غير شأنه وفي عمل غير عمله، فهم يسيئون لسمعة المدير والوزير وغيرهم ممّن تحمـَّل مسئولية ما، كُلـِّفَ بها لا شُرِّف بها، وفي تلك القصة الآنفة الذكر، نسمع أن ذاك المدير وذاك الوزير «تخبَّط شرًّا» ليقع على هاوية حادة مميتة والعياذ بالله. وجمعة مباركة

إقرأ أيضا لـ "مريم الشروقي"

العدد 3338 - الخميس 27 أكتوبر 2011م الموافق 30 ذي القعدة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 12:17 م

      صديقة زوجة الوزير !!

      أختي مريم كأنك تتحدثين عن قضية أزكمت رائحتها أنوفنا في الوزارة ، وهي كما أسلفتي تماما تدخلات من الخارج لتسهيل أمور وتمشية قرارات ومن يقف في طريقهم يعرفون تماما كيف يتصرفون معه ، قضية احدى الادارات وموظفتين وقفتا أمام صديقة زوجة الوزير ورفضتا منحها ماتريد والذي هو ضد القوانين والأنظمة..هل تريدين أن تعرفي مصيرهما؟؟ اسألي فالقصة منتشرة والصحافة هي من يجب أن يبحث عن الحقيقة :)

    • زائر 4 | 4:14 ص

      تخبّط شرّا

      لأنه حمل التخبّط تحت ابطه في ادارة وزارته وادارته وسلّمها لزوجته واهله واصحابه، وما عادت هيبة الوزارة والوزير كالسابق اذا كانت له اذان تصغي للشر وليس للخير، وهذا ما حدث في احدى مدارس البحرين عندما تهجّمت مرشدة اجتماعية على مدرسة اخرى من أجل التدخّل وأرعبت الادارة بوصولها لزوجة الوزير التي اتصلت بالوكيل هههههههه.. مسخرة

    • زائر 3 | 3:19 ص

      لماذا ؟

      تخبط شرا أختي مريم لماذا؟ لأنه حقيقة تأبط شرا على غيره وحقد عليه وطمع فيما لديه لذا استئسد وتأبط شرا . أعاذنا الله وجميع شعب البحرين المحب للخير من شر من تخبط وتأبط شرا ؟

    • زائر 2 | 2:58 ص

      جمعة مباركة

      وطنية انتي حتى النخاع والله يدومش لنا يابنت الشروقي نبي عشر بس مثلك

اقرأ ايضاً