العدد 3338 - الخميس 27 أكتوبر 2011م الموافق 30 ذي القعدة 1432هـ

«صحة المؤسسات» تنظم ورشة عن «صالونات الحلاقة والتجميل»

نظمت اللجنة التثقيفية بمجموعة صحة المياه والمؤسسات، بالتعاون مع مجموعة سلامة المواد الاستهلاكية (بقسم صحة البيئة - إدارة الصحة العامة) ورشة عمل صحية بعنوان «الصحة في صالونات الحلاقة والتجميل» للعاملات الأجانب في صالونات الحلاقة والتجميل»، حيث تأتي هذه الورشة ضمن برنامج اللجنة التثقيفية بمجموعة صحة المياه والمؤسسات حيث تقام ورش عمل شهرية للعاملات في صالونات الحلاقة والتجميل تحرص من خلالها على توعيتهم وتثقيفهم وإرشادهم عن جميع الأمور الصحية المهمة في صالونات الحلاقة والتجميل.

وحضر الورشة عدد كبير من المشاركين يمثلون مختلف صالونات الحلاقة والتجميل من جميع محافظات مملكة البحرين. واشتملت فعاليات الورشة على عدد من المحاضرات، منها محاضرة عن المستحضرات التجميلية وعن أنظمة ومتطلبات استيراد وتصدير وبيع المستحضرات التجميلية، وأخرى عن الأمراض المحتمل انتقالها في صالونات الحلاقة والتجميل وأهمها (الأمراض التنفسية، الأمراض الجلدية، أمراض الدم). وكما تم توضيح كيفية إزالة التلوث من أدوات الحلاقة ومن الصالون (الطرق الصحيحة للتنظيف والتطهير والتعقيم) والإرشادات الصحية للعاملات في الصالون، إضافة إلى التطرق للممارسات والسلوكيات الخاطئة والصحيحة في صالونات الحلاقة و التجميل.

وفي ختام ورشة العمل تم توزيع الشهادات على جميع الحاضرات في الورشة. وتسعى اللجنة التثقيفية بالمجموعة للعمل على استمرار هذا النوع من الورش لتشمل جميع العاملات الأجانب في جميع صالونات الحلاقة والتجميل في مملكة البحرين

العدد 3338 - الخميس 27 أكتوبر 2011م الموافق 30 ذي القعدة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً