العدد 3338 - الخميس 27 أكتوبر 2011م الموافق 30 ذي القعدة 1432هـ

عروض جديدة لأجهزة «موبايل ويندوز» في الشرق الأوسط وإفريقا

بالتعاون بين «مايكروسوفت» و«Brightpoint»

ضمن فعاليات معرض «جيتكس» للتكنولوجيا أعلنت مايكروسوفت الشرق الأوسط وإفريقيا تعاونها مع شركة Brightpoint الشرق الأوسط لتقديم أجهزة عروض جديد لأجهزة موبايل تعمل بنظام ويندوز لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا. كما أعلنت الشركتان الاستعداد لإطلاق متجر إلكترونى لتجارة أجهزة موبايل ويندوز قبل نهاية هذا العام، وهو المتجر الذى يسمح للمستهلكين من منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا بشراء هذه الأجهزة عبر الإنترنت للمرة الأولى.

ويأتى هذا التعاون الجديد، ضمن جهود مستمرة تقوم بها مايكروسوفت وشركاؤها فى مجال أجهزة الموبايل الذكية لتقديم أنواع مختلفة من الأجهزة المحمولة بقدرات جديدة متميزة تقدم للمستهلك ما يحتاجه من الجهاز. وسوف يؤمن متجر موبايل ويندوز على الإنترنت موقعاً مركزياً لكل المسهتلكين عبر أنحاء المنطقة للاختيار بين مجموعة متنوعة من الأجهزة التى تطرحها العديد من شركات تصنيع أجهزة موبايل ويندوز، ليتم تسليمها إلى المستهلك فى منزله مباشرة.

ويقول مدير الأجهزة المحمولة فى مايكروسوفت الشرق الأوسط وإفريقيا، جوستافو فوشز: «الطلب الكبير على أجهزة الموبايل الذكية يحفز صناعة أجهزة الموبايل على مستوى العالم، وتعمل أجهزة موبايل ويندوز على قيادة هذا التوجه. فى الحقيقة، فإن تقرير حديث لمؤسسة «IDC» للأبحاث يقول إن أجهزة موبايل ويندوز ستحصل على ثانى أكبر حصة فى هذا السوق بحلول 2015، ونحن نلاحظ عملية نمو ضخمة فى هذا القطاع بالمنطقة ونتوقع أن تستمر الزيادة بنسبة 38 في المئة خلال العام 2012، وسوف يساهم إطلاق متجر ويندوز موبايل فى تلبية احتياجات المستهلكين المتزايدة».

ويضيف فوشز: «نحن سعداء باستمرار علاقة التعاون الطويلة بيينا وبين Brightpoint وهى العلاقة التى بدأت مع إطلاق الإصدار الأول من نظام Windows Mobile وأصبحت هذه الأجهزة اليوم جزءاً من ملف عملها الكبير. وسوف يساهم انتشار Brightpoint الواسع فى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، وشهرتها وخبرتها العالمية الكبيرة فى تقديم أحدث وأفضل أجهزة الموبايل الذكية للمستهلكين فى المنطقة خلال فترة قصيرة».

وسوف يتوافر متجر أجهزة موبايل ويندوز الذكية باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية والتركية، كما سيتضمن الكثير من الخصائص التى تسهل عمليات التصفح والشراء. وبالإضافة إلى شراء أجهزة الموبايل عبر هذا المتجر الإلكترونى، فسوف يتاح للزائر مقارنة الموديلات، وقراءة التقييمات المختلفة، ومشاهدة لقطات الفيديو الترويجية ليحصل على أفضل معلومات عن المنتج والمنتجات المشابهة. ويتضمن الموقع شبكة اجتماعية خاصة تجمع الزوار لمشاركة التعليقات وتبادل الخبرات عن هذه الأجهزة ومشاركة الأنشطة عبر الموقع مع الأصدقاء والزملاء والأسرة.

ويقول رئيس Brightpoint أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، انرواج جوبتا: «نحن سعداء بتدعيم العلاقات الطويلة مع مايكروسوفت من خلال المشروع الجديد ودعم الأجهزة التى تعمل بنظام ويندوز موبايل، وخبراتنا الطويلة بالتجارة الإلكترونية وسلاسل التوريد سوف تمكن المستهلك من منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا من شراء أجهزة ويندوز موبايل عبر الإنترنت ليتم توريدها إلى منزله مباشرة. وسوف نواصل الاستثمار وتوسيع نطاق خدماتنا فى المنطقة».

وتأتى العروض المختلفة من أجهزة موبايل ويندوز كاتجاه جديد فى عالم برمجيات الموبايل المتميز بالتصميم الذكى والتجارب المختلفة المدمجة التى تقدم على الشاشة مباشرة المحتوى الأكثر أهمية للمستخدم من شبكة الإنترنت أو التطبيقات. وسوف يتاح للمستهلكين فى كل دولة من دول المنطقة على حدة الوصول للإصدار الأول من المتجر الإلكترونى المتوقع إطلاقه قبل نهاية هذا العام.

ويؤكد فوشز: «يرغب الناس فى الحصول على جهاز موبايل يساعدهم فى التركيز على ما يهتمون به فعلاً، جهاز يعمل بالنيابة عنهم ويسهّل المهام العامة. إنهم يرغبون فى جهاز موبايل يساعدهم على إدارة وتنظيم كل المعلومات التى تتناثر حولهم، وتجمع أجهزة موبايل ويندوز كل المحتوى المرتبط بالمستخدم من الشبكة والتطبيقات والخدمات عبر شاشة واحدة تجعل الحياة أسهل. ونحن متحمسون لتقديم كل ذلك إلى المستهلك فى الشرق الأوسط وإفريقيا»

العدد 3338 - الخميس 27 أكتوبر 2011م الموافق 30 ذي القعدة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً