العدد -5 - الإثنين 26 أغسطس 2002م الموافق 17 جمادى الآخرة 1423هـ

إزالة الفنادق من الأحياء السكنية أو تحويلها إلى شقق

أكد وكيل وزارة الإعلام المساعد لشئون السياحة مبارك العطوي على قيام إحدى الشركات العالمية بإعادة تقييم المنشآت في البحرين، وقال: «إن إدارة السياحة تنتظر تقييم هذه الشركة للفنادق التي تقع في أحياء سكنية بعد تحديد مواصفات وصلاحيات هذه المنشآت واهليتها لتكون في هذا الموقع».

واوضح ان إدارة السياحة ستتخذ قرارها وفقا لتقييم الشركة للمنشآت الفندقية، على ان يتم إزالة هذه المنشآت من الاحياء السكنية المتضررة، أو تحويلها إلى شقق فندقية تقتصر خدماتها على تقديم الاقامة للنزلاء، مع اعطاء فرصة لأصحاب هذه الفنادق لإقامة منشآتهم في مواقع أخرى.

واشار إلى ان اكثر المناطق المتضررة من وجود فنادق مجاورة لأحياء سكنية هما منطقتي القضيبية والحورة، وان هناك حرصاً كبيراً من قبل المسئولين على ايجاد توازنٍ بين دعم الاستثمار وتحقيق متطلبات المواطنين.

ومن جهه أخرى أكد العطوي على صدور قرارات لتصحيح أوضاع الفرق الموسيقية في الفنادق، والتي سيبدأ العمل بها مع نهاية سبتمبر/ أيلول المقبل، وقال: «سيتم تحويل الملاهي الليلية إلى مطاعم متخصصة على ان تتكون الفرق الموسيقية التي تعمل بها من مطرب ومطربة واربعة عازفيين فقط، مع استمرار تقديم خدمات المأكولات والمشروبات كما كانت في السابق».

واشار إلى أنه سيتم اغلاق صالات الفندق الذي يخالف تنفيذ القرار ويوقف ترخيصه واوضح إن إدارة السياحة قامت بزيادة عدد المفتشين السريين الذين يقومون بمراقبة تنفيذ هذه القرارات في الفنادق، وقال: «ان الهاجس الوحيد عند أصحاب الفنادق يكمن في إمكانية تنفيذ هذه القرارات على جميع الفنادق، وأؤكد لهم ان التطبيق سيشمل جميع الفنادق ولن يستثنى أحد».

وأضاف انه قام بتخصيص يوم الأحد من كل اسبوع للقاء مسئولي الفنادق لطرح الموضوعات المعلقة والمراد الاستفسار عنها من قبلهم، واكد حرص الإدارة على دعم المشروعات المختلفة في الفنادق والتي تعود بالفائدة على البحرين

العدد -5 - الإثنين 26 أغسطس 2002م الموافق 17 جمادى الآخرة 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً