العدد -5 - الإثنين 26 أغسطس 2002م الموافق 17 جمادى الآخرة 1423هـ

الحكومة تدرس صرف راتب تقاعدي لعضو المجلس النيابي

أوضح مصدر حكومي لـ «الوسط»: ان الحكومة تدرس حالياً مسألة صرف راتب تقاعدي لعضو المجلس النيابي بعد خروجه من المجلس في حال عدم فوزه في الدورات المقبلة.

وقال المصدر: ان نظام التقاعد في البحرين نظام متطور ويسمح في حال تعديله بتقبل مثل هذا النوع من التقاعد الذي يضمن حقوق أعضاء المجلس الوطني بعد خروجهم من قبة المجلس.

وأشار إلى «ان نظام التقاعد في البحرين مشابه لنظام التقاعد في الكويت حيث يحصل عضو البرلمان على 80 في المئة من راتبه في حال خروجه من المجلس». موضحاً في هذا الصدد «ان راتب تقاعد عضو مجلس النواب المطروح للنقاش في البحرين لن يقل عن 60 في المئة وهو ما يعادل 1200 دينار مدى الحياة».

وأوضح: ان وضعية عضو مجلس النواب يختلف عن وضعية عضو المجلس البلدي من حيث ان عضو المجلس البلدي يعتبر في إجازة من دون راتب حتى انتهاء عضويته، أما النائب في المجلس الوطني وبحسب القانون فإنه يعتبر متخلياً عن وظيفته إذا فاز بعضوية المجلس. وتبعاً لذلك فان الحكومة ملزمة بإعادة عضو المجلس البلدي إلى مثل عمله وغير ملزمة بذلك بالنسبة لعضو مجلس النواب وان كان يمكنه التقدم بطلب توظيف جديد في حال رغبته بذلك، وهنا سيرجع الأمر إلى الوزارة أو الإدارة لتنظر في الطلب حسب حاجتها

العدد -5 - الإثنين 26 أغسطس 2002م الموافق 17 جمادى الآخرة 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً