العدد 3332 - الجمعة 21 أكتوبر 2011م الموافق 23 ذي القعدة 1432هـ

الوفد البرلماني ببيرن يستعرض دور البرلمان في تعزيز التنمية

الوفد البرلماني البحريني لدى مشاركته في اجتماع بيرن
الوفد البرلماني البحريني لدى مشاركته في اجتماع بيرن

استعرض الوفد البرلماني البحريني على هامش مشاركته في اجتماع الدورة 125 لجمعية الاتحاد البرلماني الدولي والاجتماعات ذات الصلة في بيرن بسويسرا دور البرلمان في تعزيز تنمية التجربة البحرينية التشريعية والأدوات البرلمانية المتاحة لكل عضو في الغرفتين المعينة والمنتخبة، إلى جانب أداء ودور مجلس النواب في صياغة القوانين وآليات تقديم المقترحات والرغبات، وصولاً إلى سن تلك التشريعات.

وتحدث في الندوة كل من العضو بمجلس الشورى عائشة مبارك والعضو جميلة سلمان، والنائب علي أحمد، وسط وفود برلمانية تمثل البرلمانات الأعضاء في الاتحاد من مختلف الدول وممثلي المنظمات البرلمانية الإقليمية، إلى جانب ممثلي الدول العربية والاسلامية.

وخلال الندوة أكد الوفد البحريني أهمية دور مجلس النواب في تحقيق التنمية من خلال تعزيز وضمان احترام حقوق الإنسان، وتم التركيز خلال الندوة على أهمية توعية البرلمانيين بالعلاقة المشتركة بين حقوق الإنسان والتنمية واستعراض تجربة مملكة البحرين في مجال تطبيق حقوق الإنسان، وهو شرط أساسي لتحقيق التنمية في جميع المجتمعات. كما استعرض الوفد البرلماني البحريني المعاهدات الدولية التي صدقت عليها مملكة البحرين وإنشاء لجنة خاصة بحقوق الانسان إلى جانب وزارة تعنى بحقوق الانسان بمملكة البحرين، والدور المناط بالبرلمانيين في تعزيز النهج الديمقراطي. وتطرق الوفد إلى دور مجلسي الشورى والنواب في إيجاد تشريعات تسعى إلى تدعيم أهداف التنمية المستدامة، في الوقت الذي تمكنت مملكة البحرين من تحقيق الأهداف الإنمائية الثمانية للألفية للعام 2010 بحسب المعايير الدولية

العدد 3332 - الجمعة 21 أكتوبر 2011م الموافق 23 ذي القعدة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً