العدد 3329 - الثلثاء 18 أكتوبر 2011م الموافق 20 ذي القعدة 1432هـ

فلسطينية كانت تنوي تفجير نفسها تطلب من أطفال غزة التشبه بها

قالت فلسطينية كانت تنوي تنفيذ عملية انتحارية وأفرجت عنها "إسرائيل" في إطار اتفاق مبادلة الجندي جلعاد شاليط بسجناء فلسطينيين لتلاميذ مدارس في قطاع غزة اليوم (الأربعاء) بعد يوم من الإفراج عنها إنها تأمل أن يحذو هؤلاء التلاميذ حذوها.
وقالت وفاء البس لعشرات التلاميذ الذين جاءوا إلى منزلها في شمال قطاع غزة "إن شاء الله تمشون نفس النهج الذي سلكناه وإن شاء الله بنشوف منكم استشهاديين".
وكانت وفاء في طريقها إلى مستشفى سوروكا في مدينة بئر السبع لتلقي العلاج الطبي في العام 2005 عندما لاحظ جنود إسرائيليون عند معبر اريز أنها تسير بطريقة غريبة.
وعثروا على عشرة كيلوجرامات من المتفجرات محشوة داخل ملابسها الداخلية. وحكم على وفاء بالسجن لمدة 12 عاماً بعد إدانتها بالتخطيط لتفجير نفسها.
وهي عضوة في كتائب شهداء الأقصى المنبثقة عن حركة فتح التي يتزعمها الرئيس محمود عباس. وبعد أن تحدثت حياها الأطفال ولوحوا بالأعلام الفلسطينية وهم يرددون "بالروح بالدم نفديك يا أسير" و"بالروح بالدم نفديكي يا فلسطين".
وقالت وفاء البس إنها كانت تخطط لتفجير نفسها عند نقطة التفتيش لكن أداة التفجير لم تعمل. وقالت لرويترز "تم اعتقالي لكن الكبسة في الحزام (الناسف) تعطلت في آخر لحظة قبل ما بدي استشهد".
وأضافت أنها لم تتكيف بعد مع الحرية وأنها استيقظت في وقت مبكر اليوم الأربعاء في وقت طابور العدد بالسجن. وقالت "اليوم في الصباح استيقظت في غرفتي ولبست منديلي ووقفت أنتظر طابور العدد قبل أن أدرك أنني كنت في غرفتي وليس في السجن".
وذكرت وفاء أنها تخطط لاستكمال دراسة علم النفس بالجامعة، مضيفة أنها مازالت تتحلى بالتحدي في مواجهة تحذيرات "إسرائيل" بأنها ستتحرك ضد من يعودون للانضمام إلى النشطاء. وقالت "سوف نستمر في العمل النضالي وهو (رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو) يعلم ذلك وكل الاعتقالات لن تثنينا عن مواصلة معاركنا القوية ومواجهة كل غطرسة صهيونية على أرض فلسطين".
وكانت وفاء البس ضمن 477 فلسطينياً أفرجت عنهم "إسرائيل" أمس الثلثاء في المرحلة الأولى من اتفاق مبادلة مع حركة حماس أدى إلى الإفراج عن شاليط بعد خمس سنوات في الأسر. وسيفرج عن 550 فلسطينياً آخرين في المرحلة الثانية في وقت لاحق هذا العام.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً