العدد 3329 - الثلثاء 18 أكتوبر 2011م الموافق 20 ذي القعدة 1432هـ

البحرين تشارك في افتتاح لجنة وكلاء وزارات العمل بأبوظبي

شارك وكيل وزارة العمل صباح الدوسري أمس الثلثاء (18 أكتوبر/ تشرين الأول 2011) على رأس وفد ملكة البحرين في أعمال الدورة (33) للجنة وكلاء وزارات العمل بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المنعقدة حالياً في أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة وتستمر لمدة يومين.

وقدم الدوسري، خلال الاجتماع، شكره وتقديره لوكلاء وزارات العمل بدول مجلس التعاون على دعم مملكة البحرين فيما يتعلق بتأييدهم إلى ما قامت به مملكة البحرين من إجراءات تنظيمية من أجل بث الأمن والأمان في البحرين، وكذلك دعمها لترشيح البحرين لعضوية مجلس إدارة منظمة العمل الدولية والهيئات العاملة بها، ولترحيبهم بتمويل مشروع بناء مقر المكتب التنفيذي في مملكة البحرين.

وأقيمت، على هامش أعمال دورة الوكلاء، ندوة بعنوان «سياسات استقدام العمالة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي»، إذ قدمت مملكة البحرين ورقة عمل تضمنت رؤيتها عن الموضوع وعلاقاتها بسياسة توظيف العمالة الوطنية في القطاع الخاص، قدمها نائب الرئيس الإداري للسياسات بهيئة تنظيم سوق العمل محمد إبراهيم ديتو.

ودعت الورقة البحرينية إلى تبني مجموعة من التجارب الاسترشادية لسياسة استقدام العمالة الوافدة من حيث الأخذ بمبدأ الموازنة بين خصوصية سوق العمل في كل دولة مع السمات العامة لكل أسواق العمل بدول المجلس، وأن تكون سياسة التوطين موجهة لاحتياجات تشغيل فئة الشباب

العدد 3329 - الثلثاء 18 أكتوبر 2011م الموافق 20 ذي القعدة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً