العدد 3328 - الإثنين 17 أكتوبر 2011م الموافق 19 ذي القعدة 1432هـ

المؤسسة العامة للموانئ البحرية تفوز بجائزة " أفضل هيئة للمناطق الحرة"

أعلنت المؤسسة العامة للموانئ البحرية في مملكة البحرين أن منطقة البحرين اللوجستية قد فازت بجائزة " أفضل هيئة للمناطق الحرة" في واحدة من أهم فعّاليات قطاع الملاحة البحرية وهي جوائز العام 2011 للتجارة البحرية ( SEATRADE) في الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية.

وقد خصصت هذه الجائزة لتكريم ومكافأة التميز والابتكار في القطاع البحري الإقليمي وقطاع الخدمات اللوجستية. وتأتي هذه الجائزة تقديراً لاعتبار منطقة البحرين اللوجستية كواحدة من أفضل المناطق اللوجستية المضيفة للقيمة بإعفاء جمركي وبمستوى عالمي للأنشطة التجارية والاستيراد والتصدير وإعادة التصدير. وكانت منطقة البحرين اللوجستية قد استقطبت خلال السنة الماضية عدداً من الشركات الرائدة المحلية والدولية ووقعت عقوداً للاستفادة من موقع البحرين الاستراتيجي لأسعار تنافسية وخدمات عالمية المستوى وكفاءة في استلام البضائع، إلى جانب قربها من ميناء خليفة بن سلمان المتطور.
وقد أعرب سعادة الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة رئيس مجلس ادارة المؤسسة العامة للموانئ البحرية بعد استلام الجائزة نيابة عن المؤسسة العامة عن فخره واعتزازه بهذه الجائزة، قائلاً: "إننا فخورون بنيل منطقة البحرين اللوجستية هذه الجائزة ، ليكون ذلك شهادة على التزام المؤسسة العامة للموانئ البحرية بجعل منطقة البحرين اللوجستية موقعاً هاماً للعمليات اللوجستية عالية الجودة".
وأضاف قوله: "تضم منطقة البحرين اللوجستية حالياً عدداً من الشركات الرائدة المحلية والدولية التي وقعت عقود استئجار نتيجة لما يقوم به فريقنا من جهد ومثابرة. وباعتبارنا الجهة الرقابية لشئون البحرين البحرية، فإننا نتقيد تماماً بأفضل الممارسات الدولية ونسعى لتحقيق التميز في جميع أعمالنا اليومية".
وقد أدرجت المؤسسة العامة على القائمة المختصرة مع منطقة صحار الحرة والمنطقة الحرة لجبل علي (جافزا)، وجاء الإعلان عن فوزها مساء يوم الاثنين في حفل توزيع الجوائز، وهو احتفال سنوي يقام لتكريم الإنجازات الرائعة في القطاع البحري. وخضعت الترشيحات لتحكيم لجنة دولية مستقلة تضم عدداً من كبار الاختصاصيين في الشئون البحرية.
ويأتي فوز منطقة البحرين اللوجستية نتيجة لجهود المملكة في تعزيز التنمية الاقتصادية بجعل البحرين مركزاً بحرياً ولوجستياً عالمياً ومن خلال توفير الموانئ عالمية المستوى ومرافق المناطق اللوجستية والخدمات المتصلة بها تمشياً مع رؤية البحرين الاقتصادية 2030.
وتتناول جوائز التجارة البحرية السنوية عدداً من الجوانب الرئيسية الأساسية، منها المساهمة والالتزام بخدمات النقل البحري والابتكار والسلامة والجودة والمسئولية الاجتماعية والبيئية والتدريب وتطوير قدرات الموظفين. وتضم فئة الجوائز هذه جائزة سلطات الموانئ وجائزة حماية البيئة وجائزة المسئولية الاجتماعية المؤسساتية وجائزة السلامة والجودة وجائزة الابتكار الفني وجائزة التعليم والتدريب وجائزة صفقة السنة.

وكان الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للموانئ البحرية في البحرين قد فاز في العام 2010 بجائزة التجارة البحرية عن "شخصية السنة" تقديراً لطريقته الحديثة في تطوير البنية التحتية البحرية المناسبة التي انعكست على الأداء المتميز في موانئ البحرين وعلى الخدمات اللوجستية وقطاع إصلاح السفن في السنوات الأخيرة. وكانت المؤسسة العامة قد أدرجت في العام الماضي على القائمة المختصرة لجائزة أفضل سلطات الموانئ ومنطقة البحرين اللوجستية لجائزة أفضل هيئة للمناطق الحرة.

وتواصل المؤسسة العامة اتخاذ الإجراءات الكفيلة بضمان توفير خدمات آمنة وموثوقة وذات فاعلية اقتصادية وودية بيئياً للمتعاملين مع الموانئ، بالإضافة إلى تطبيق متطلبات إلزامية جديدة لحماية البيئة وضمان السلامة لدعم ترشيحاتها ضمن فئات قوية المنافسة.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:16 ص

      1000 مبروك

      ان شاء الله كل سنة بس لا تنسون مكافاة الموظفين ترى يستاهلون لانهم يشتغلون بجد وهمة

اقرأ ايضاً