العدد 3327 - الأحد 16 أكتوبر 2011م الموافق 18 ذي القعدة 1432هـ

لجنة «مدارس اليونسكو» تطلع على الاستعدادات لتنفيذ مشروعاتها

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

16 أكتوبر 2011

قامت لجنة مدارس البحرين المنتسبة لليونسكو بوزارة التربية والتعليم، بزيارات ميدانية لعدد من المدارس المنتسبة إلى اليونسكو في إطار الاطلاع على استعداداتها لتنفيذ مشروعاتها وتحديد متطلباتها.

واطلعت المنسق الوطني للمدارس المنتسبة لليونسكو بوزارة التربية والتعليم كفاية العنزور على خطط المدارس التي سيتم تنفيذها خلال العام الدراسي الجاري 2011-2012.

وأكدت اللقاءات أن هناك أربعة محاور لعمل اللجنة تتمثل في السلم وحقوق الإنسان، والتنمية المستدامة، والقضايا العالمية، وحوار الثقافات التي يمكن للمدارس المنتسبة لليونسكو أن تصوغ مشروعاتها ضمن موضوعاتها، إذ يتم توزيع الأعمال وإشراك جميع الأقسام الأكاديمية بالمدارس للعمل ضمن منظومة متكاملة للبحث والتحري وإدماج الطلبة الذين يعتبرون المحور الرئيس لعمل اللجنة من خلال الأنشطة في الحصص الدراسية والعمل على إثرائها بالقيم التي تعمل منظمة اليونسكو على غرسها لدى الطلبة، والتي تتوافق مع توجهات وزارة التربية والتعليم وتوظيف جميع الإمكانات في سبيل تحقيق الأهداف التي سيتم وضعها في الخطة.

يذكر أن عدد المدارس الحكومية المنتسبة لهذا المشروع يبلغ 30 مدرسة حكومية من مختلف المراحل الدراسية (التعليم الابتدائي والإعدادي والثانوي والفني والمهني)، وتقوم حاليّاً لجنة المدارس المنتسبة لليونسكو باتخاذ الإجراءات اللازمة لضم المدارس الوطنية الخاصة للشبكة.

وتشرف لجنة مدارس البحرين المنتسبة لليونسكو على عمل تلك المدارس وتنفيذها للمشروعات وفق الخطط والأهداف الموضوعة من قبل اليونسكو

العدد 3327 - الأحد 16 أكتوبر 2011م الموافق 18 ذي القعدة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً