العدد 3325 - الجمعة 14 أكتوبر 2011م الموافق 16 ذي القعدة 1432هـ

وزير العمل يبحث التعاون مع المنظمة الدولية لأصحاب الأعمال

بحث وزير العمل جميل محمد علي حميدان مع الأمين العام للمنظمة الدولية لأصحاب الأعمال أنطونيو بينالوزا سبل تعزيز العلاقات بين وزارة العمل والمنظمة الدولية لأصحاب الأعمال في ضوء مبادئ وأهداف منظمة العمل الدولية التي تضم أطراف الانتاج الثلاثة (حكومات، أصحاب أعمال، وعمالاً)، كما بحث سبل استفادة البحرين من الخبرات وتجارب منظمات أصحاب الأعمال في الدول الأعضاء بالمنظمة الدولية لأصحاب الأعمال.

جاء ذلك في الاجتماع الذي عقده وزير العمل مع الأمين العام للمنظمة الدولية لأصحاب الأعمال أمس الأول الخميس (13 أكتوبر/ تشرين الأول 2011) بفندق ريتز كالتون.

وقد بحث الجانبان سبل تعزيز العلاقات بين وزارة العمل والمنظمة الدولية لأصحاب الأعمال في ضوء مبادئ وأهداف منظمة العمل الدولية التي تضم أطراف الانتاج الثلاثة (حكومات، أصحاب أعمال، وعمالاً) كما تم بحث سبل تطوير التعاون الفني والتنسيق في الموضوعات المطروحة على صعيد منظمة العمل الدولية وغيرها من المنظمات الدولية ذات العلاقة.

وعبر أنطونيو بينالوزا عن تقديره للإنجازات والخطوات المتقدمة التي حققتها البحرين في مجال تنمية الموارد البشرية وإصلاح سوق العمل وتوفير بيئة العمل المناسبة لجذب الاستثمارات الأجنبية، فضلاً عما تحقق في مجال الحريات النقابية والتأمين ضد التعطل، وبرامج تدريب وتأهيل وتوظيف المواطنين ومحاربة البطالة بين الشباب.

وتناول الاجتماع بحث سبل استفادة البحرين من الخبرات وتجارب منظمات أصحاب الأعمال في الدول الأعضاء بالمنظمة الدولية لأصحاب الأعمال وذلك لما تمتلكه تلك المنظمات من خبرات عريقة ساهمت في تطوير مجتمعاتها وفي إيجاد فرص عمل للباحثين عن عمل وامكانية استفادة البحرين من تلك الخبرات الناجحة.

إلى ذلك، أبدى وزير العمل رغبة البحرين واستعدادها للتعاون مع المنظمة الدولية لأصحاب الأعمال في مختلف المجالات المتعلقة بمجالي تدريب وتأهيل المواطنين وتوفير الحماية الاجتماعية لهم، وخاصة أن البحرين اختيرت من قبل منظمة العمل الدولية لتطبيق برنامج العمل اللائق.

ويأتي هذا اللقاء في إطار برنامج زيارات يقوم بها أنطونيو بينالوزا لعدد من الدول الأعضاء بالمنظمة الدولية لأصحاب الأعمال للتعرف على احتياجاتها وسبل تذليل العقبات التي يواجهها القطاع الخاص في تطوير أعماله وتعزيز مبادئ الحوار مع ممثلي الحكومات في منظمة العمل الدولية.

حضر الاجتماع عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين وممثل أصحاب العمل عن غرب آسيا عضو منظمة العمل الدولية عثمان محمد شريف الريس ووكيل وزارة العمل صباح سالم الدوسري وعدد من المسئولين بوزارة العمل

العدد 3325 - الجمعة 14 أكتوبر 2011م الموافق 16 ذي القعدة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً