العدد 3325 - الجمعة 14 أكتوبر 2011م الموافق 16 ذي القعدة 1432هـ

«الأشغال» تفتتح طريق 3841 الموصل بين «الغربية» ومدينة حمد

يخدم قرى دمستان وكرزكان وصدد والمالكية وشهركان ودار كليب

تم بحضور وزير الأشغال عصام عبدالله خلف افتتاح طريق 3841 الموصل إلى شارع زيد بن عميرة والذي يربط بين دوار 18 بمدينة حمد وعدد من القرى الغربية والذي يعتبر واحداً من مشاريع الطرق المهمة التي تعمل الوزارة على إنشائها تعزيزاً لسلاسة الحركة المرورية وربط المدن والقرى في البحرين، ومع افتتاح هذا الطريق سيسهل ربط وتسهيل الحركة المرورية بين مدينة حمد ومجموعة من القرى الغربية، وهي: دمستان وكرزكان وصدد والمالكية وشهركان ودار كليب.

وتحرص وزارة الأشغال من خلال المشاريع التي تقوم بتنفيذها في مختلف محافظات البحرين على التوسع في إنشاء الطرق وتطوير الشوارع كون هذه البرامج تشكل ضرورة ملحة لا غنىً عنها لمواكبة الطفرة التي تشهدها مملكة البحرين، ما يستلزم تبني رؤية مستقبلية قادرة على توقع حجم الاحتياجات وآليات تنفيذها على أرض الواقع.

حضر افتتاح الطريق الجديد أيضاً كل من الوكيل المساعد للطرق هدى عبدالله فخرو ومدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق رائد محمد الصلاح وعدد من مهندسي المشروع وشركة المقاولات.

وخلال الشهور الماضية قام عدد من مسئولي ومهندسي وزارة الأشغال بجولات تفقدية لمشروع طريق 3841 واطمأنوا على مراحل سير العمل ووجهوا إلى سرعة الإنجاز والإتقان في تنفيذ المشروع الذي يندرج ضمن مشاريع البنية التحتية في ظل الاهتمام الكبير بتطوير مكونات البنية التحتية في البلاد.

ويشتمل مشروع طريق 3841 الموصل إلى شارع زيد بن عميرة على إنشاء شارع مزدوج بمسارين في كل اتجاه مع جزيرة وسطى وأرصفة للمشاة، كما اشتمل على إزالة التربة السابقة، واستبدالها بتربة جديدة تتماشى مع المواصفات الحديثة المعتمدة في وزارة الأشغال، كما تم وضع أنابيب أرضية بعرض الشارع لكي تستخدم من قبل الخدمات المختلفة مستقبلاً تفادياً لأي قطع في الشارع، إضافة إلى وضع نظام لتصريف مياه الأمطار، وتركيب شبكة للإنارة، وشبكة تصريف المياه، وإنشاء الأرصفة على جانبي الطريق، ووضع العلامات المرورية والإرشادية الدالة على طول الطريق ووضع الحواجز الأسمنتية وذلك لدواعي السلامة المرورية.

ويعتبر المشروع الذي تولت أعمال المقاولة فيه «الشركة الشرقية للإسفلت» جزءاً من شبكة متكاملة تم تنفيذها على مراحل لتسهيل الحركة المرورية في المنطقة الغربية ومدينة حمد.

وتتضمن خطة وزارة الأشغال تنفيذ عدد من مشاريع الطرق دعماً للمشاريع الإسكانية الجاري تنفيذها في مدينة حمد، وسيتم كجزء من هذه الخطة إنشاء شارع مدينة حمد الغربي الذي يربط دواري 13 و18 بهذا الطريق، وكذلك إنشاء شارع رقم 3 الذي يربط دوار رقم 6 بمشروع اللوزي الإسكاني، كما توفر هذه المشاريع طريقاً ذا طاقة استيعابية كبيرة ومستوى سلامة مرورية عالية.


... وتبحث التنسيق مع «بتلكو» لتلبية خدمات البنية التحتية

أطلعت مديرة العلاقات الحكومية في شركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية (بتلكو) نادية حسين وزير الأشغال عصام عبدالله خلف على خطط شركة بتلكو المستقبلية في البحرين والمنطقة والخدمات التي تزمع أن تقدمها الشركة إلى الوزارات الحكومية في البحرين بشكل عام وفي وزارة الأشغال بشكل خاص، كما تم التطرق إلى تطوير التعاون فيما يتعلق بالتنسيق الدائم بين الوزارة وشركة بتلكو لتلبية الخدمات ذات الصلة بالبنية التحتية وما تتضمنه من مشاريع كبرى في مجال الطرق والمجالات الأخرى، بالإضافة إلى خدمات الاتصالات المقدمة إلى الوزارة من قبل الشركة.

جاء ذلك لدى استقبال وزير الأشغال عصام عبدالله خلف في مكتبه بديوان الوزارة مديرة العلاقات الحكومية في شركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية (بتلكو) نادية حسين للتباحث في سبل التعاون بين الجانبين.

وقد قدمت نادية حسين شرحاً إلى وزير الأشغال عن خطط شركة بتلكو المستقبلية في البحرين والمنطقة والخدمات التي تزمع أن تقدمها الشركة للوزارات الحكومية في البحرين بشكل عام وفي وزارة الأشغال بشكل خاص.

كما تم التطرق خلال اللقاء إلى السعي إلى تطوير آفاق التعاون بين الجانبين فيما يتعلق بالتنسيق الدائم بين شركة بتلكو ووزارة الأشغال لتلبية الخدمات ذات الصلة بالبنية التحتية وما تتضمنه من مشاريع كبرى في مجال الطرق والمجالات الأخرى، بالإضافة إلى خدمات الاتصالات المقدمة إلى الوزارة من قبل الشركة.

من جانبه، أشاد وزير الأشغال بالتزام شركة بتلكو بدعم الاقتصاد البحريني من خلال الاستثمارات التكنولوجية للشركة في خدمات الاتصال المتطورة في البلد، مشيراً إلى التأثير الإيجابي لاستثمار شركات الاتصالات في رفع معدل النمو الاقتصادي للبحرين.

وأكد خلف ضرورة استمرار الشركة في تقديمها خدمات الاتصال وفقاً لمتطلبات واحتياجات القطاع الحكومي في ظل التطور التكنولوجي الكبير الذي نشهده.

وفى ختام اللقاء؛ أكدت حسين مواصلة الشركة تقديم جهودها ونشاطها من أجل خدمة الجهات الحكومية ليتمكن الطرفان من تقديم أفضل الخدمات للمواطن والمقيم بالجودة العالية.

حضر اللقاء الوكيل المساعد للطرق هدى عبدالله فخرو

العدد 3325 - الجمعة 14 أكتوبر 2011م الموافق 16 ذي القعدة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 11 | 2:45 م

      شوف لنه حل حق ميناء سلمان

      ليلة الجمعه ميناء سلمان تدخله يبي لك اقل شي ساعه ونص على ماتطلع وعلى ماتدخل من زمان جت الساعه 9 وقفلت الشركه يا تنقلون الشركات محل ثاني او تشوفون لنه حل تعبنه من الزحمه اهناك اول كان الزحمه قبل لا توصل الميناء سوو الجسر صار الزحمه صوب ميناء سلمان والله ساعات مانلحق على الشركه ونشتري سوق سوده اغلى شالحاله

    • زائر 10 | 2:25 م

      نتمنى

      نتمنى فتح طريق من الهايويه شارع خليفه بن سلمان الى بوري
      حيث ان الدخول الى قرية بوري يستغرق كيلوات مترات و المرور بالزحمة بينما الشارع يمر على القرية و لا يوجد فتحة لها
      اتمنى من المسؤولين النظر فيها

    • زائر 9 | 8:15 ص

      منطقة الريف

      نحن أهالي منطقة الريف (مجمع الريف) , حي الزهراء لازالت شوارعنا غير مبلطه ولا نعرف ان كان تم وضعها ضمن المخطط أم لا.

      سياراتنا تعبت كما نحن تعبنا من المشي على الحصى والرمال والهضاب

    • زائر 8 | 6:52 ص

      نرجو ان يكون طريق وصل لا قطع

      يوصل الى طريق الاصلاح

    • زائر 7 | 6:32 ص

      هنا البحرين

      ومتى راح يفتح الشارع المفتوح سابقا الرابط بين عالي وشارع الرفاع ومدينة حمد .

    • زائر 6 | 4:23 ص

      شكرا جزيلا

      نشكر وزارة الأشغال على افتتحا هذا الشرع الحيوي المهم فقد ساهم افتتاحه في سهولة الحركة بين قرى صدد وشهركان للوصول إلى مدينة حمد بشكل سريع.

اقرأ ايضاً