العدد 3323 - الأربعاء 12 أكتوبر 2011م الموافق 14 ذي القعدة 1432هـ

"آبل" تنجح في حظر بيع الكمبيوتر اللوحي لسامسونج في أستراليا "مؤقتا"

نجحت شركة الإلكترونيات الأمريكية العملاقة "آبل" اليوم الخميس في الحصول على حكم قضائي في أستراليا يحظر بيع الكمبيوتر المحمول "جالاكسي تاب 1ر10 " الذي تنتجه منافستها الكورية الجنوبية "سامسونج" في أستراليا مؤقتا.
أصدرت المحكمة الاتحادية الأسترالية الحكم لمنع طرح الجهاز في البلاد بسبب شكوى "آبل" من احتواء الجهاز على تقنيات مملوكة لها ولم تصرح لسامسونج باستخدامها.
وقالت القاضية أنابيلي بينيت إنها اتخذت القرار لوجود احتمال قوي في حصول "آبلط على حكم لصالحها في نهاية القضية التي يمكن أن تستغرق عدة أشهر.في المقابل، تقول "سامسونج" إن "آبل" انتهكت حقوق الملكية الفكرية الخاصة بها لتقنية الاتصال اللاسلكي المستخدمة في الهاتف الذكي "آي فون" الذي تنتجه "آبل".
يذكر أن "أبل" تنتج حاليا أنجح كمبيوتر لوحي وهو "آي باد"، لكنها تواجه منافسة قوية في هذا المجال من جانب العديد من الشركات المنافسة وبخاصة سامسونج.يمثل قرار القضاء الأسترالي صفعة قوية لسامسونج حيث يحرمها من تقديم بديل لجهاز "آي باد" الذي تنتجه آبل في السوق الأسترالية قبل موسم تسوق عيد الميلاد الشهر بعد المقبل.
يذكر أن هذا النزاع القانوني حول حقوق الملكية الفكرية بين "سامسونج" و"آبل" يتكرر في أكثر من مكان، فقد شهدت ألمانيا دعوى مماثلة من جانب "آبل" لحظر بيع "جالاكسي تاب 1ر10 "في الاتحاد الأوروبي.
وقد حصلت على حكم بهذا في وقت سابق قبل أن تنجح "سامسونج" في تعديل الحكم ليصبح الحظر في ألمانيا فقط.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً