العدد 3322 - الثلثاء 11 أكتوبر 2011م الموافق 13 ذي القعدة 1432هـ

أعتقال معتصم القذافي في سرت ونقله لبنغازي

أكد أعضاء في المجلس الانتقالي الليبي الأربعاء أعتقال معتصم القذافي ونقله الي بنغازي.
وهاجم مقاتلو النظام الجديد في ليبيا الاربعاء في وسط مدينة سرت المربع الاخير لانصار معمر القذافي الذين لا يزالون يقاومون تحت قيادة العديد من رموز نظام القذافي.
وينتظر المجلس الوطني الانتقالي الذي اطاح بنظام القذافي سقوط سرت لاعلان "التحرير التام" للبلاد الامر الذي سيفتح المجال امام تشكيل حكومة انتقالية تكلف ادارة الفترة الانتقالية حتى تنظيم انتخابات مجلس تاسيسي (مؤتمر عام).
واندلعت معارك عنيفة بالاسلحة الاوتوماتيكية والصواريخ المضادة للدبابات بعد الظهر على بعد كيلومترين غرب الساحة المركزية لسرت، واسفرت عن ستة قتلى على الاقل وعشرات الجرحى، كما ذكر مراسل لوكالة فرانس برس.
وتركزت المعارك حول مدرسة لجأت اليها مجموعة موالية للقذافي.
وتركز قصف مقاتلي النظام الجديد في سرت التي تبعد 360 كلم شرق العاصمة طرابلس، صباح الاربعاء في منطقة مساحتها نحو ثلاثة كيلومترات مربعة مكونة من ثلاثة احياء بينها حي الدولار الذي اطلقت عليه هذه التسمية بسبب فيلاته الفخمة التي يسكن فيها مسؤولو النظام السابق.
وقبيل الظهر توغل المقاتلون القادمون من الغرب كيلومترين داخل المنطقة بحسب مراسل وكالة فرانس برس وسيطروا على حي الدولار الذي تقطنه غالبية من افراد قبيلتي القذاذفة وورفلة التي عرفت بولائها للنظام السابق.
واضاف المراسل ان مقاتلي المجلس الانتقالي مشطوا الحي ومبانيه واسروا العديد من الاشخاص.
وقال مصطفى حديد احد مقاتلي المجلس "عثرنا على انواع عديدة من الاسلحة". وفي فيلا مجاورة دلت كأس شاي نصف ممتلئة على فرار من كان فيها على عجل.
وفي حديقة الفيلا قبع رجل جاثيا على ركبتيه ويديه موثوقتين الى ظهره. وقال ايوب بازينة احد مقاتلي المجلس الانتقالي "كان بحوزته سلاح وبندقيتي كلاشنيكوف. نعتقد انه من مركز القيادة التابع للقذافي".




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 6:39 م

      ... ..

      الى زائر رقم واحد ، اظن حتى اسامة بن لادن ربما لم يقتل ، ولم أرى عنه فيديو تبيّن مقتله لحد الآن .

    • زائر 1 | 5:28 م

      إعتقال معتصم القذافي

      حتى يتم التأكد من اعتقال المجرم معتصم القذافي لابد من تأكيد ذلك بالصور الحية كيف تم اعتقاله وطريقة اقتياده إلى بنغازي لأن عدة أخبار تأكد إعتقال مسؤولين في النظام وبعده يتم نفيها.

اقرأ ايضاً