العدد 3322 - الثلثاء 11 أكتوبر 2011م الموافق 13 ذي القعدة 1432هـ

حاكم دبي يطلق جائزة للسلام العالمي تحمل اسمه

أسس نائب رئيس الإمارات رئيس الوزراء وحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم جائزة للسلام العالمي حسبما أفادت وكالة أنباء الإمارات اليوم (الأربعاء).
وستحمل الجائزة التي ستمنح كل سنتين وتتمتع بشخصية اعتبارية مستقلة، اسم "جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للسلام العالمي".
وتهدف الجائزة بحسب نظامها التأسيسي إلى "تكريم الفئات والجهات ذات الإسهامات المتميزة في قضايا حفظ السلام العالمي باعتباره وسيلة للتفاعل الحضاري بين الشعوب وإنماء السلام والاستقرار وتنميتها في العالم وتشجيع روح المبادرة والتميز في حفظ السلام العالمي إلى جانب تشجيع الحوار بين الأديان وإبراز الصورة الحقيقية للإسلام باعتباره دين تسامح وسلام".
وسيتولى مجلس أمناء الجائزة الإعداد لـ "مؤتمر دبي العالمي للسلام" وتحديد موعد انعقاده واعتماد الترشيحات المقدمة لنيل الجائزة.
كما تشمل صلاحيات المجلس تحديد القيمة المالية للجائزة، على أن تتكون الموارد المالية للجائزة من الأموال التي تخصص لها من قبل الحكومة والتبرعات والمنح والوصايا التي يقرر المجلس قبولها.
وسبق للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم القيام بدور أساسي في تحويل دبي إلى مركز عالمي للتجارة والنقل والسياحة، وكان أطلق عدة مبادرات لأعمال خيرية وتنموية، لاسيما عبر "مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم" التي تركز على التعليم، ومبادرة "دبي العطاء" لمساعدة الفقراء في الدول النامية ومبادرة "نور دبي" لعلاج مئات آلاف الأشخاص من أمراض العين التي تؤدي إلى فقدان البصر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 7:47 م

      ... ..

      وفّق الله الجميع لما يحب ويرضى . آمّين .

    • زائر 1 | 3:33 م

      الرصاصي

      بالفعل نائب رئيس الامارات ورئيس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم له بصمات واضحة في تاريخ الامارات العربية المتحدة واسهاماته في رقي وتقدم وازدهار بلده واضحة ومبادراته في شتى المجالات ساطعة رجل محب للخير يتسم بالطباع العربية المعروفة من كرم وشجاعة وفروسية محب للبشرية بارك الله له في كل عمل خيري وعام وخاص

اقرأ ايضاً