العدد 3321 - الإثنين 10 أكتوبر 2011م الموافق 12 ذي القعدة 1432هـ

وزراء المواصلات الخليجيون يناقشون مشروع «السكة الحديد»

استضافت دولة الإمارات العربية المتحدة الدورة (15) لاجتماعات وزراء النقل والمواصلات في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في الخامس من أكتوبر/ تشرين الأول 2011 بمشاركة الشيخ بدر بن خليفة آل خليفة، إذ تمت مناقشة الموضوعات المتعلقة بالنقل البري والسكك الحديدية ومشروع ربط السكك الحديدية بين دول مجلس التعاون.

وبحث الاجتماع الذي ترأسه وزير الأشغال العامة رئيس مجلس إدارة الهيئة الوطنية للمواصلات الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان الكثير من الموضوعات، وأهمها مشروع إنشاء سكة حديد مجلس التعاون الخليجي. كما وسبق الاجتماع لقاء تحضيري لوكلاء وزارات النقل والمواصلات في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وذلك يومي الثالث والرابع من شهر أكتوبر 2011.

وشارك في الاجتماع وفود من مملكة البحرين مدير الموارد البشرية والمالية بوزارة المواصلات عارف حسن المنصوري، ومدير إدارة التراخيص المقدم خالد ربيعه سنان الدوسري، ورئيس فرع الفحص الفني بوزارة الداخلية الملازم أحمد سعد السعدي. وناقشت الدورة الموضوعات المتعلقة بالنقل البري والسكك الحديدية ومشروع ربط السكك الحديدية بين دول مجلس التعاون، ودراسة الجدوى الاقتصادية لربط سكة حديد دول المجلس بالجمهورية اليمنية، ودراسة إنشاء قاعدة بيانات قطاع النقل بدول المجلس ودراسة تكامل وسائط النقل في دول المجلس، كما تمت مناقشة الموضوعات المتعلقة بالمجال البحري والتي من ضمنها مذكرة تفاهم الرياض بشأن التفتيش والرقابة على السفن في دول المجلس ولوائح السلامة للسفن الصغيرة والتي لا تشملها المعاهدات الدولية كما، وتناول الاجتماع إنشاء شركة خليجية للمساعدات الملاحية ومناقشة نظام تتبع السفن عن بعد والخاص بالسفن الوطنية كما تم التطرق إلى مبادرة مملكة البحرين بإنشاء مركز بيانات مشترك لتتبع السفن والكشف عن هويتها عن بعد يضم دول مجلس التعاون

العدد 3321 - الإثنين 10 أكتوبر 2011م الموافق 12 ذي القعدة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 6:06 ص

      لماذا ..؟؟

      لماذا لا تزال وزارة المواصلات بدون وزير ...؟؟!!!!

اقرأ ايضاً