العدد 3321 - الإثنين 10 أكتوبر 2011م الموافق 12 ذي القعدة 1432هـ

«التعليم العالي» يؤكد عدم الاعتراف بالتسجيل في الجامعات الموقوفة

أكدت الأمانة العامة لمجلس التعليم العالي أنه لن يتم الاعتراف بالتسجيل في الجامعات الموقوفة بقرار من المجلس، وما يترتب عليه، وذلك لاستمرار بعض الطلبة المستجدين في التسجيل في الجامعات الموقوفة بقرار من المجلس، وما يترتب على ذلك من نتائج تضر بمصلحتهم.

وقال بيان صادر عن المجلس أمس الاثنين (10 أكتوبر/ تشرين الأول 2011): «إنه على الطلبة المستجدين وقبل أن يُقدموا على التسجيل في الجامعات أن يتأكدوا أولاً ما إذا كانت هذه الجامعات أو بعض البرامج التي تقدمها موقوفة وذلك تجنباً لما سيترتب على ذلك من إشكالات لاحقة».

وذكّر البيان بضرورة احترام جميع مؤسسات التعليم العالي الخاصة لقرارات مجلس التعليم العالي بهذا الخصوص.

على صعيد آخر يترأس وزير التربية والتعليم رئيس مجلس التعليم العالي ماجد بن علي النعيمي صباح اليوم الثلثاء اجتماع مجلس التعليم العالي، الذي ينتظر أن يناقش ما تم تنفيذه من إستراتيجية التعليم العالي والإستراتيجية الوطنية للبحث العلمي والتطوير، بالإضافة إلى عدد من الموضوعات المستجدة، منها على وجه الخصوص الطلبات الجديدة المقدمة لإنشاء مؤسسات تعليم عالٍ خاصة في مملكة البحرين واستحداث برامج أكاديمية جديدة

العدد 3321 - الإثنين 10 أكتوبر 2011م الموافق 12 ذي القعدة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 7:41 ص

      تكملة

      أما بالنسبة للجامعات السليمة فهي ثلاث، لا غير، في مقدمتهم الجامعة الأهلية، و من ثمَّ الجامعة العربية المفتوحة، و الكلية الملكية للجراحين بايرلندا (جامعة البحرين الطبية).

      هذه هي الجامعات الخاصة الوحيدة التي اجتازت التقييم المؤسسي، و بالتالي يمكن التسجيل في مختلف برامجها. و يطلق على هذه الجامعات بجامعات الفئة الأولى، كما صنفها مجلس التعليم العالي استناداً على نتائج تقييمات هيئة ضمان الجودة.

    • زائر 3 | 5:15 ص

      انظروا إلى مكانة المملكة

      نتمنى ان لا تدخل السياسة في التعليم وان لا يدخل المتنفذون ايضا في التعليم وان تطرح برامج من اجل تعليم البشر وان يبادر التعليم العالي بحل المشاكل داخليا حتى لا تتضرر مكانة المملكة

    • زائر 2 | 2:12 ص

      حرب

      حرب لا تنتهي رغم ان الجامعات الخاصة ليست سيئة وافضل من دول الجوار ، ولكن على التعليم العالي ان يحل اي مشكلة من دون نشر الغسيل على الملأ !!!

    • زائر 1 | 2:05 ص

      الجامعات الموقوفة

      أعتقد على مجلس التعليم العالي نشر أسماء الجامعات الموقوفة حتى لا يقع الطبة في المحضور

اقرأ ايضاً