العدد 3320 - الأحد 09 أكتوبر 2011م الموافق 11 ذي القعدة 1432هـ

"آبل": بيع مليون "آي فون فور إس" في أول أيام طرحه

بيع مليون
بيع مليون "آي فون فور إس" في أول أيام طرحه

أعلنت شركة الإلكترونيات الأميركية العملاقة آبل اليوم (الاثنين) تحقيق مبيعات قياسية من الجيل الجديد للهاتف الذكي "آي فون فور إس" في أول أيام طرحه بالأسواق.
جاءت المبيعات القياسية للجهاز الجديد التي بلغت مليون جهاز في أول يوم رغم حالة الإحباط الواسعة بعد الكشف عن أنه مجرد جيل محدث من الطراز الحالي "آي فون 4" في حين كانت الأسواق تنتظر طرح طراز جديد وهو "آي فون 5". يقول الخبراء إن المبيعات الكبيرة للجهاز الجديد يمكن أن تكون نتيجة للتغطية الضخمة التي حظيت بها وفاة مؤسس آبل ستيف جوبز الأسبوع الماضي.
كان الرقم القياسي السابق للمبيعات 600 ألف جهاز، من نصيب "آي فون4" في 2010. وقال فيل شيللر مدير تسويق آبل "بدأنا الطريق بتجاوب لا يصدق من قبل العملاء مع آي فون فور إس". يعمل الهاتف الجديد "فور إس" بالشريحة "إس 5" التي تنتجها شركة آبل والموجودة أيضا في جهاز الكمبيوتر اللوحي "آي باد".
ويحتوي الجهاز الجديد على آلة تصوير بطاقة 8 ميجابكسل مع بطارية محسنة ذات مدى تشغيل أطول، وهوائيين لتحسين قدرته الاتصالية. يعمل الجهاز الجديد بنظام تشغيل جديد يسمى آي.أو.إس5. الذي يستطيع تلقي الأوامر الشفاهية باللغات الإنجليزية والفرنسية والألمانية.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 5:29 م

      ... ..

      اشتروا لكم تلفون ابو كاميرا ارخص شيء واجد زين رخيص ويعمل شغل اتصال . او ابو ثلاثة عشر دينار جدا جدا مناسب . هلا . : )=

    • زائر 2 | 4:51 م

      مالها داعي

      انا اعتقد انا ايفون اس فور ليس هتف متطور عن الاصدار السابق ولكن الشركة تريد ان ترمي طعم لشركة السامسونغ لتعلن عن هاتفها الجديد وبعد ذالك ستصدر الجيل الجديد من الايفون فايف !

اقرأ ايضاً