العدد 3319 - السبت 08 أكتوبر 2011م الموافق 10 ذي القعدة 1432هـ

مدير «التلفزيون»: لدينا 700 قناة عربية ونتطلع لتعزيزها المواطنة الخليجية

اجتماع وكلاء التحضيري للاجتماع التاسع عشر لوزراء الاعلام بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية
اجتماع وكلاء التحضيري للاجتماع التاسع عشر لوزراء الاعلام بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية

دعا القائم بأعمال مدير عام الإذاعة والتلفزيون علي محمد الرميحي، في تصريح خلال ترؤسه وفد البحرين في اجتماع وكلاء وزارات الإعلام بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية التحضيري، الذي عقد يوم أمس السبت (8 أكتوبر/ تشرين الأول 2011)، في العاصمة الإماراتية أبوظبي، إلى أهمية مساهمة رجال الأعمال الخليجيين في دعم مسيرة المجلس إعلامياً، مشيراً إلى أن هناك نحو 700 فضائية عربية حالياً نحو 80 في المئة من رأس مالها خليجية، مشدداً على أهمية مساهمتها في تعزيز روابط الوحدة والترابط والتعاون بين دول مجلس التعاون، وتعزيز المواطنة الخليجية.

ويأتي هذا الاجتماع تمهيداً للاجتماع الـ 19 للوزراء والمسئولين عن الإعلام، والذي سيعقد اليوم الأحد (9 أكتوبر 2011) في فندق قصر الإمارات بأبوظبي.

وخلال الاجتماع أشاد وكلاء وزارات الإعلام بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بالخطوات التنفيذية التي قامت بها هيئة شئون الإعلام ممثلة بوكالة أنباء البحرين، لإطلاق الحساب الخليجي الموحدة على شبكات التواصل الاجتماعي، والذي تقدمت به الوكالة كمقترح خليجي في اجتماع مديري وكالات الإنباء في العاصمة السعودية (الرياض) الشهر الماضي.

وثمن الأمين العام المساعد للشئون الثقافية والإعلامية بالأمانة العامة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية خالد الغساني الوقت القياسي للخطوات التي قامت بها هيئة شئون الإعلام في العمل على استضافة المسئولين الفنيين في وكالات الأنباء الخليجية بعد أسبوع من الاجتماع الخليجي، ووضع الخطوات الفنية النهائية والبدء في تنفيذه مباشرة بعد إقراره النهائي من قبل الوزراء والمسئولين عن الإعلام اليوم. من جانبه، أكد القائم بأعمال مدير عام الإذاعة والتلفزيون أهمية تعزيز التعاون الإعلامي المشترك القائم بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وتعزيز المواطنة الخليجية، مشدداً على أن هيئة شئون الإعلام برئاسة الشيخ فواز بن محمد آل خليفة، تعمل جاهدة على تحقيق وتنفيذ جميع المشروعات الخليجية التي تعود بالخير والصلاح على أبناء دول المجلس وتحقق تطلعاتهم. وشدد على أهمية الموضوعات التي تمت مناقشتها خلال الاجتماع في الوقت الذي تشهد فيه وسائل الاتصال تطورات متسارعة ولاسيما وسائل الاتصال الاجتماعي والقنوات والمواقع الالكترونية، مبيناً أن الاجتماع استعرض الكثير من الموضوعات التي تتعلق بمسيرة العمل الإعلامي المشترك، وخصوصاً ما يتعلق بتفعيل العمل الإعلامي لمجلس التعاون وتنفيذ الاستراتيجية الإعلامية التي أقرها قادة دول المجلس في اجتماعهم الذي عقد بالرياض خلال مايو/ أيار الماضي.

وأشار إلى أن الاجتماع ناقش كذلك ما توصلت إليه اللجان الإعلامية من توصيات في مجال الإذاعة والتلفزيون والإعلام الخارجي ووكالات الأنباء والعمل على ترجمة هذه التوصيات إلى برامج ومشروعات عملية في المجالات الإعلامية كافة. يشار إلى أن وفد مملكة البحرين ضم كلاً من مدير وكالة أنباء البحرين بالوكالة مهند سليمان، ومدير إدارة المطبوعات والنشر بالوكالة بهيئة شئون الإعلام يوسف محمد إسماعيل.


اتفاق إعلامي خليجي لتصحيح الصورة المشوهة للمنطقة عالمياً

أبوظبي - كونا

قال الأمين العام المساعد للشئون الثقافية والإعلامية بالأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية خالد بن سالم الغساني إن وكلاء الوزارات والمسئولين في وزارات الإعلام بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في اجتماعهم اليوم (أمس السبت 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2011) بالعاصمة الإماراتية (أبوظبي) أكدوا أهمية التحرك الإعلامي المؤثر لتصحيح الصورة عما ينقل في وسائل الإعلام العالمية من تشويه لحقيقة ما يدور في المنطقة الخليجية وخاصة الأحداث الأخيرة في البحرين.

وأشار إلى أن التحرك الإعلامي الخليجي يأتي وفق مذكرة للتحرك الإعلامي في الولايات المتحدة الأميركية على اعتبار وجود عدد كبير من وسائل الإعلام المختلفة بها.

واطلع الوكلاء في اجتماعهم أمس على تقارير جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج ومؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك.

وترأس الاجتماع المدير العام للمجلس الوطني الإماراتي للإعلام ابراهيم العابد إذ ناقش المجتمعون التقارير المرفوعة من جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج ومؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك عما تم انجازه منذ الاجتماع الـ 18 لوزراء الإعلام لدول التعاون. وأضاف الغساني أن الاجتماع ناقش عدداً من أهم الموضوعات الاعلامية التي تعزز مسيرة العمل الاعلامي المشترك بين دول مجلس التعاون.

وأضاف أن الاجتماع ناقش أيضاً الاستراتيجية الاعلامية الخليجية المشتركة التي أقرها المجلس الأعلى في الدورة 31 والتي بدأت الأمانة العامة في متابعة تنفيذها والى مذكرة الأمانة العامة بشأن تفعيل العمل الاعلامي في ضوء قرار الدورة الـ 119 للمجلس الوزاري لرفعها إلى الاجتماع الـ 19 لوزراء الاعلام في دول المجلس

العدد 3319 - السبت 08 أكتوبر 2011م الموافق 10 ذي القعدة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 3:44 ص

      الحقيقة

      يعني قناة العالم وقناة المنار هل هي القناة التي تعطي الحقيقة. اعتقد القناتين كان كذبهم واضح وضوح الشمس والله . لكن في ناس يشاهدونها ويصدقونها وهذي هي الطامة الكبرى . هذي بلادكم فحافظو عليها بارك الله فيكم

    • زائر 2 | 2:20 ص

      القنوات الكاذبة لو كاااانت مليون قناة لم تعرض الحقيقة فهي في النهاية قنوات فاااااااااااشلة ولا تجذب المشاهد
      كلمة الحق هي العليااااا

    • زائر 1 | 12:45 ص

      هناك قناة واحدة للمواطنة

      وهي قلوب المواطنين.

اقرأ ايضاً