العدد 3318 - الجمعة 07 أكتوبر 2011م الموافق 09 ذي القعدة 1432هـ

"الداخلية": استحداث دبلوم نظم المعلومات الجغرافية الأمنية

المنامة - وزارة الداخلية 

تحديث: 12 مايو 2017

قامت وزارة الداخلية بتنفيذ مشروع النظام الجغرافي الأمني (GSS) بتطبيقاته المختلفة والذي يربط بين معظم إدارات الوزارة بشكل آلي ومتكامل مما يساهم في تحسين سرعة الاستجابة للأحداث اليومية والأزمات وتحليل المعلومات الأمنية باستخدام البعد المكاني (الخرائط).
وقالت الوزارة في بيان لها اليوم السبت (8 أكتوبر/ تشرين الاول 2011) إن ذلك سينعكس بشكل ايجابي على تحقيق أعلى مستويات الأمن الحالي والمستقبلي في المملكة.
وأشارت إلي أنه كان من الواجب أن تقوم بتدريب وتأهيل جميع الأفراد العاملين بمختلف إدارات الوزارة على مبادئ نظم المعلومات الجغرافية وكيفية تطبيقها في الأمن الداخلي مستخدمين في ذلك العمل على تطبيقات النظام الجغرافي الأمني (GSS).
وقال مدير إدارة الأشغال بوزارة الداخلية المقدم وليد خليفة الحمدان: إن معهد نظم المعلومات الجغرافية الأمنية يدخل مرحلة جديدة في مسيرته الأكاديمية والتدريبية من خلال تقديمه لمنهج ٍ كامل ٍ مختص ٍ في نظم المعلومات الجغرافية وعلاقتها بالأمن الداخلي، وذلك في صورة دبلوم في نظم المعلومات الجغرافية الأمنية مما يفتح مجالاً واسعاً أمام الإدارات لإلحاق كوادرها بالدورات التدريبية في هذا المعهد والتي يقوم بتدريسها نخبة من المدربين المعتمدين عالميا في تدريس دورات في نظم المعلومات الجغرافية.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً