العدد 3318 - الجمعة 07 أكتوبر 2011م الموافق 09 ذي القعدة 1432هـ

العدل تطلق خدمة الاستعلام عن تسجيل الحجاج الكترونيا

المنامة - وزارة العدل والشئون الاسلامية والأوقاف 

تحديث: 12 مايو 2017

أطلقت وزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف بالتعاون مع هيئة الحكومة الإلكترونية خدمة إلكترونية جديدة هي خدمة (الاستعلام عن تسجيل الحجاج)، حيث تتيح للحجاج من خلال موقع بوابة الحكومة الالكترونية www.bahrain.bh فرصة التأكد من تسجيلهم للحج هذا العام (1432 هـ) مع حملة الحج الذي تم الاتفاق معها مسبقاً للإلتحاق بها لأداء مناسك فريضة الحج.
وقال رئيس شئون الحج والعمرة بوزارة العدل والشئون الإسلامية الشيخ عبدالناصر عبدالله قائلاً: "تحرص وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف على تقديم أفضل الخدمات وجعلها ميسرة للجميع، عبر الاستغلال الامثل للتقنيات المتوفرة وتقديم الخدمات إلكترونياً بالتعاون مع هيئة الحكومة الالكترونية بحيث تكون في متناول الجميع للوصول إليها والاستفادة منها".
وتأتي خدمة (الاستعلام عن تسجيل الحجاج) التي أطلقتها وزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف هذا العام للتأكيد على ضرورة التحاق الراغبين في أداء فريضة الحج مع حملات مرخصة لتفادي أي مشكلات أو مسائلات قانونية".
وحث عبدالناصر الراغبين بالالتحاق بإحدى حملات الحج المرخصة المبادرة بالتسجيل حتى موعد أقصاه يوم الثلاثاء الموافق (13 أكتوبر/ تشرين الأول 2011)، من أجل أن تشرع الجهات المعنية في الإسراع باتخاذ الإجراءات اللازمة وتوفير الخدمات، مع ضرورة التأكد من تثبيت التسجيل عبر الموقع.
وعلى صعيد حملات الحج أشار الشيخ عبدالناصر إلى أن التحول الإلكتروني الكامل في مجال العلاقة بين بعثة الحج البحرينية وحملات الحج إلى خفض نسبة الحاجة إلى المراجعة المباشرة مع قسم شئون الحج والعمرة بوزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف، لا سيما وان أكثر من 85% الخدمات المتعلقة بالحج والعمرة تقدم إلكترونيا.
ويمكن للأفراد الإطلاع على الخدمة بتفاصيل أكثر، من خلال زيارة موقع بوابة الحكومة الإلكترونية www.bahrain.bh وفي حال الدخول على خدمة (الاستعلام عن تسجيل الحجاج) يمكن التأكد من خلال إدخال البيانات عن تثبيت تسجيل الحاج لدى الحملات المرخصة.
هذا وستقوم وزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف بإطلاق 17 خدمة إلكترونية إضافية مرتبطة بموسمي الحج والعمرة، والتي من شأنها توفير والوقت والجهد على الجميع إذ ستكون متاحة مع إمكانية الاستفادة منها طوال العام.
وعلى صعيد متصل كانت وزارة الصحة بالتعاون مع وزارة العدل والشئون الإسلامية وهيئة الحكومة الإلكترونية قد أطلقت خدمة (تسجيل الطاقم الطبي لحملات الحج) الإلكترونية والتي تقدمها للأطباء والممرضين والمسعفين.
وتجدر الإشارة إلى أن وزارة العدل والشئون الإسلامية تقدم العديد من الخدمات الإلكترونية المرتبطة بالحج والعمرة وهي: (دليل حملات الحج والعمرة) وهي خدمة تتيج للمواطنين والمقيمين البحث والإطلاع على بيانات الاتصال لحملات الحج والعمرة الرسمية المرخص لها من قبل وزارة العدل والشؤون الإسلامية وذلك حفاظا منها على مصلحة وسلامة حجاج ومعتمري بيت الله الحرام، و(تسجيل وتجديد رخص مقاولي حملات الحج) والتي تتيح للمقاولين الجدد من تسجيل وتجديد رخصهم المقدمة للمواطنين مع فرصة التسجيل للحصول على رخصة مزاولة مهنة مقاولي حملات الحج من وزير العدل والشئون الإسلامية كما تتيح لهم إمكانية تسديد رسوم التسجيل وتجديد الرخص إلكترونيا، و(خدمات الحج) المخصصة لمقاولي حملات الحج حيث تتيح لهم إنجاز كافة معاملاتهم.




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:42 ص

      جزاكم الله خيرا

      الله يجعله في ميزان حسناتكم.. والله يحفظ الحجاج ويرجعهم سالمين

اقرأ ايضاً