العدد 3318 - الجمعة 07 أكتوبر 2011م الموافق 09 ذي القعدة 1432هـ

البحرين رئيسا للمركز الإقليمي للطاقة المتجددة وكفاءه الطاقة

المنامة - هيئة الكهرباء والماء 

تحديث: 12 مايو 2017

عقد في العاصمة اللبنانية بيروت الأسبوع الماضي اجتماع مجلس امناء المركز الإقليمي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة (RCREEE) وفي هذا الاجتماع تم اختيار مملكة البحرين رئيساً للمركز بدءً من العام القادم. وأشاد وزير الطاقة بان المركز الإقليمي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة (RCREEE) ومقره بالقاهرة يهدف إلى النهوض بالطاقة المتجددة(EE) وكفاءة الطاقة(RE). ويقوم المركز الإقليمي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة بإعداد السياسات ونشر السياسات الداعمة للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة.

ويمثل قاعدة لتبادل الآراء على الصعيد الإقليمي حول القضايا السياسية والتكنولوجية. علاوة على ذلك، يعمل المركز الإقليمي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة (RCREEE) على إشراك القطاع الخاص في تعزيز التنمية الصناعية الإقليمية للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة.
ويضم المركز الإقليمي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة ثلاثة عشر دولة أعضاء هي: مصر والمغرب والجزائر وتونس وليبيا وسوريا ولبنان وفلسطين والأردن واليمن و السودان و العراق بالاضافة الى مملكة البحرين.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:48 م

      كلام على ورق

      المالكيه صار لها كم شهر تشتغل على جنريترات نسميها الحنانه. وعلى طول شموعنا جاهزه لاسمح الله لو تنطفي نكون جاهزين. يعني لماذا لانضع المؤتمرات على جنب ونحل المشاكل الاساسيه التي تمس البنيه التحتيه. ألسنا محسوبين على البحرين؟

اقرأ ايضاً