العدد 3315 - الثلثاء 04 أكتوبر 2011م الموافق 06 ذي القعدة 1432هـ

«الأعلى الإسلامي» يدعو النواب لإعلاء القيم الوطنية وبناء الثقة

حث على تحسين الأوضاع المعيشية لأصحاب الوظائف الدينية

الجفير- المجلس الأعلى للشئون الإسلامية 

04 أكتوبر 2011

دعا المجلس الأعلى للشئون الإسلامية النواب إلى إعلاء القيم الوطنية والتعالي على الخلافات ومد جسور التواصل، وبناء ثقة متبادلة تؤسس لمساحة مشتركة للتنمية والبناء والتطوير.

وأمل المجلس من الأعضاء الجدد أن يتعاضدوا مع إخوانهم النواب الآخرين لما فيه مصلحة الوطن والمواطنين، والأخذ بمملكة البحرين إلى آفاق أرحب بتعزيز اللحمة الوطنية والذود عن المكتسبات وصون الحريات ودفع عجلة التنمية والإصلاح إلى الأمام.

وفي هذا الإطار؛ هنأ المجلس خلال جلسته الاعتيادية يوم أمس الثلثاء عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ورئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وولي العهد نائب القائد الأعلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، وعموم أبناء البحرين الكرام بمناسبة نجاح الانتخابات التكميلية واكتمال عقد مجلس النواب، مهنئًا في الوقت ذاته النواب الجدد الذين منحهم الشعب ثقته وأوصلهم إلى قبة المجلس.

وفي سياق منفصل؛ شكر المجلس الجهود الطيبة التي تقوم بها بعثة مملكة البحرين للحج لتذليل العقبات والصعاب لحجاج بيت الله الحرام لأداء المناسك في يسر وسلامة، داعيًا الحجاج من المواطنين إلى الالتزام بإرشادات البعثة ونصائحها تيسيرًا لأمورهم وحفاظًا على سلامتهم وضمانًا لأدائهم المناسك على أتم وجه.

ووجَّه المجلس الأعلى للشئون الإسلامية في هذا الصدد خالص شكره وتقديره إلى الجهود الكبيرة التي تبذلها المملكة العربية السعودية الشقيقة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، وبمساندة ولي عهده نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود، والنائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود، على رعايتهم الكريمة لبيت الله الحرام وتيسير السبل وتذليل الصعاب أمام حجاجه.

بعدها، انتقل المجلس إلى بحث الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، واستهلَّها بدراسة المقترحات الكفيلة خدمة القرآن الكريم ونشر علومه وتكريس قيمه وآدابه والارتقاء بالمراكز والمؤسسات التي تُعنى به، منوِّهًا بدور القرآن الكريم في إبراز الهوية الإسلامية وفي تنشئة جيل متآلف متحابّ متعاون.

وفي سياق ذي صلة، أشاد المجلس بالنتائج الطيبة التي حققتها مملكة البحرين في المسابقات الدولية في القرآن الكريم بفضل ما تحظى به مراكز تحفيظ القرآن من دعم كبير من لدن القيادة، وهنأ القرَّاء الفائزين وتمنى لهم دوام التوفيق ومزيدًا من النجاحات بما فيه صلاحهم ورفعة وطنهم.

بعد ذلك، بحث الأعضاء برامج المجلس وخططه لدعم طلبة الدراسات العليا في العلوم الشرعية، واستعرضوا الآليات المقترحة لضبط هذه البرامج بما يخدم طلبة الشريعة الإسلامية، مؤكدين أهمية تعزيز مثل هذه الدراسات ودعمها لتخريج جيل متسلح بالقيم الإسلامية قادر على المزاوجة بين الأصالة والمعاصرة.

واختتم المجلس اجتماعه بدراسة أوضاع أصحاب الوظائف الدينية العاملين في المساجد من الذين لم تشملهم زيادة الرواتب، لافتًا إلى ضرورة تحسين أوضاعهم بما يتماشى مع غلاء المعيشة ومتطلبات الحياة

العدد 3315 - الثلثاء 04 أكتوبر 2011م الموافق 06 ذي القعدة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 1:19 ص

      الكرة في ملعبكم

      الكرة في ملعبكم ياعضاء المجلس الاعلى انتم الامل وذلك عبر طرح البرنامج المشتركة اما تحولون الكرة في مجلس النواب فجلس النواب ومجلس الشعب به نواب تأزيم وطافيون مارسوا الطائفية باسم الوطنية

اقرأ ايضاً