العدد 3315 - الثلثاء 04 أكتوبر 2011م الموافق 06 ذي القعدة 1432هـ

«الثقافة» توقع مذكرة تفاهم لتمكين «العاملة» مع «الأعلى للمرأة»

وقعت وزارة الثقافة مذكرة تفاهم مع المجلس الأعلى للمرأة صباح يوم أمس الثلثاء (4 أكتوبر/ تشرين الأول 2011)، في مقر الوزارة بمتحف البحرين الوطني لتفعيل الدور الإيجابي لدعم برامج تمكين المرأة العاملة، حيث وقعت وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة الاتفاقية عن وزارة الثقافة، ووقعت الأمين العام للمجلس هالة الأنصاري عنه.

وعبرت الوزيرة الشيخة مي عن تقديرها للدور الذي يقوم به المجلس الأعلى للمرأة بقيادة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة في تفعيل الدور الإيجابي لهذه المؤسسات بما يساهم في دعم برامج تمكين المرأة العاملة وتحقيق مبدأ المساواة وتكافؤ الفرص وإدماج احتياجاتها في مسار التنمية من خلال برامج التدريب والتأهيل للمرأة العاملة في المجال الثقافي أو على صعيد تقلدها المناصب القيادية ومواقع صنع القرار.

وأكدت اهتمام وزارة الثقافة بتعزيز دور الكفاءات العاملة فيها وتحقيق الاستفادة من الخبرات المختلفة والتي من ضمنها خبرات وكفاءة المرأة العاملة التي تقوم بدور فاعل في الوزارة وأقسامها وإداراتها، منوهة بالأداء الذي تقدمه المرأة في مهمات وزارة الثقافة ونشاطاتها المتعددة.

من جانبها، باركت الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة هالة الأنصاري اختيار مملكة البحرين عاصمة للثقافة العربية للعام 2012، وعاصمة للسياحة العربية للعام 2013، منوهة بجهود وزارة الثقافة في هذا الصعيد وبالدور الذي تضطلع به الوزارة في الترويج لصورة البحرين داخلياً وخارجياً. وأكدت الأنصاري أن اتفاقية التعاون ستكون الإطار الذي يتطلع إليه المجلس الأعلى للمرأة لدعم تواجد المرأة في هذا الحقل والمحافظة على ما حققته المرأة من نتاج وإسهامات في مجال العمل الثقافي في البلاد

العدد 3315 - الثلثاء 04 أكتوبر 2011م الموافق 06 ذي القعدة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً