العدد 3314 - الإثنين 03 أكتوبر 2011م الموافق 05 ذي القعدة 1432هـ

رئيس الوزراء التركي يتجه لاعلان خطة عقوبات ضد سوريا

قال رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان اليوم الثلثاء انه سيعلن خطة بلاده لفرض عقوبات على سوريا بعد ان يزور مخيم لاجئين سوريا قرب الحدود في الايام القادمة في تصعيد للضغوط على الرئيس بشار الاسد. وينذر هذا التحرك بمزيد من التدهور في العلاقات الودية سابقا بين أنقرة ودمشق منذ ان بدأ الاسد حملة ضد المحتجين. وقال أردوغان للصحفيين "فيما يتعلق بالعقوبات سنجري تقييما ونعلن خارطة طريق خاصة بنا بعد زيارة هاتاي تحدد الخطوات" مضيفا انه يتوقع زيارة المنطقة في نهاية الاسبوع أو بداية الاسبوع القادم. ولجأ نحو 7000 سوري الى مخيمات اقيمت في هاتاي فرارا من العنف في وطنهم. وقال اردوغان في الشهر الماضي ان الاسد سيطيح به شعبه "إن عاجلا أو آجلا" وحذر من ان سوريا يمكن ان تنزلق الى حرب طائفية بين العلويين والسنة. وقتل 2700 شخص على الاقل في الحملة في سوريا وفقا لاحصاء الامم المتحدة. وبدأ المتظاهرون المطالبة بشكل من اشكال الحماية الدولية التي لم تصل الى حد تدخل عسكري غربي مماثل لما حدث في ليبيا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 2:05 م

      اردوغان شوي شوي على روحك

      تحتاج تعدل بوصلتك وتريث لاتستعجل الوقت مو الى صالحك نهائيا !

    • زائر 2 | 1:42 م

      عش رجب ترى اردوغان

      انني ارى شبهة غريبة من تحرك اردوغان و كانه زعيم المنطقة ، نحن نريد الخير للشعب السوري ، و في الحقيقة لم تقنعني تمثيلية قطع العلاقات التركية مع اسرائيل حيث انها كان بلا مبرر و اتبعتها استعراض تركي للمنطقة العربية التي لم يعد فيها دول قوية و ذات نفوذ ، لذا حذاري من التدخل التركي .

    • زائر 1 | 11:24 ص

      ... ..

      ارى انّ خطة عقوبات ضد سوريا ربما تكون مناسبة ، بل هي مناسبة الى حد ما ، ولكن لا اتوقع أن تأخذ هذه الخطة حيّز التطبيق فقط على من هم اخطأوا بل على مستويات شاسعة من الطبقات في سوريا . ولكنّ هناك اخطاء كبيرة جدا ارتكبت في سوريا ، حسب اخبار . ما نحتاج اليه جميعا هو التذكير على تجنّب العنف، وتجنّب معونة الظالمين والركون اليهم ، واي ظلم وأنفة محرّمة وتمييع على شمة خطيئة ، والنصيحة واجبة ، وان نتجنّب ايضا قطيعة الرحم . هناك جرائم كبيرة في هذا العالم . والتمسك بالعلم النافع ورفيق خير حقيقي مناسب للجميع .

اقرأ ايضاً