العدد 3314 - الإثنين 03 أكتوبر 2011م الموافق 05 ذي القعدة 1432هـ

زيادة في رواتب الكادر الإداري والفني بجامعة الخليج العربي

المنامة - جامعة الخليج العربي 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلن رئيس جامعة الخليج العربي خالد العوهلي في لقاءه أمس الاثنين (3 أكتوبر/ تشرين الأول 2011) بالكادر الإداري والفني والمحاضرين بكليتي الطب والدراسات العليا عن زيادة في العلاوات الوظيفية للموظفين واستحداث علاوة المعيشة لتصرف الزيادة بأثر رجعي من سبتمبر/ أيلول الماضي .
وكشف رئيس الجامعة عن مشروع تطوير الكادر الإداري، وإعادة تصنيف الكادر عبر تقسيمه إلى كادر للفنيين، وكادر لمدرسي اللغات، وكادر ثالث للوظائف التخصصية.
إلى ذلك، استهل رئيس الجامعة لقائه بأعضاء الهيئة الإدارية باستعراض أهم الانجازات التي تحققت في الفترة الماضية، إذ أعلن عن انتهاء الجامعة من وضع إستراتيجيتها التطويرية للسنوات الخمس القادمة، بما في ذلك إعادة النظر في التخصصات التي تدرس في كلية الطب وكلية الدراسات العليا.
وعلى مستوى التطوير الإداري بين الدكتور العوهلي أن الجامعة استطاعت وبالتعاون مع شركة "أرنست آند يونج" من وضع النظم واللوائح المنظمة للشؤون الإدارية إذ من المقرر البدء في تنفيذ توصياتها مطلع الشهر القادم. معتبرا توقيع الجامعة اتفاقية الاعتماد المؤسسي الهيئة الوطنية السعودية للتقويم والاعتماد الأكاديمي هي خطوة في الاتجاه الصحيح حيث يعين تطبيق معايير الجودة المؤسسية الجامعة على استكمال الإجراءات اللازمة للتقدم لطلب الاعتماد المؤسسي.
وقال: "بدأت الجامعة منذ مطلع العام في إعادة العمل بمشروع الإبتعاث الأكاديمي إلى الخارج من أجل تكوين صف جديد من الأكاديميين في الجامعة، كما أسست الجامعة لعمادة شؤون الطلبة وتعيين الدكتور عبدالرحمن يوسف عميداً لها، وهي خطوة تطويرية على صعيد تعزيز الاهتمام بمستوى الشؤون الطلابية".
وأضاف: "أن مجلس أمناء الجامعة أقر زيادة تصاعدية في الرسوم الدراسية بواقع 5% سنويا ولمدة 12 عاماً لمواكبة التطورات الاقتصادية التي جرت في بلدان الخليج منذ تأسيس الجامعة، ولتعزيز التمويل الذاتي للجامعة، كما أقر مشروع صندوق الطلبة الذي يخصص له سنوياً 1% من الرسوم الدراسية، وهو صندوق يهدف إلى تعزيز الأنشطة الطلابية، كما يقدم مساعدات مالية لبعض الطلبة". وفي ذات السياق أقرت الجامعة في خطتها الجديدة استقطاع 1% من قيمة المشاريع والدراسات التي تقوم بها الجامعة لصالح جهات أخرى لإنشاء صندوق لدعم الموظفين.
وأشار رئيس الجامعة إلى تجديد الكوادر إذ قدمت الجامعة هذا العام مشروعاً مجزياً لـ 32 موظفاً من الموظفين المؤسسين الذين شارفوا على التقاعد، بهدف إحلال كادر جديد من الشباب الجامعي.


 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 2:39 م

      زيادة علاوات على ظهور الطلبة

      زيدوا العلاوات وبعدين زيدوا رسوم الطلبة البحرينين المساكين الوحيدين اللي يدفعون والسنة مدفعينهم 9 آلاف !!!!

      والطلبة مو جايفين شي من هالتغييرات ، جامعة تفشل، كراسي مشققة وملعوزة من سنين وللحين موجودين حتى ما يتغيرون ، قاعات المحاضرات فيها طاولات مكسورة وما تتغير، احنا كطلبة ما نجوف أي تحسن في الجامعة .. والدكاترة من سنة دبس

      حتى في الباركات مال الطلبة ضيقوا عليهم عشان مشاريع البيوت البلاستيكية

      وش هالحالة ويا الجامعة وأي تطور وتحسين؟

    • زائر 3 | 12:50 م

      ... ..

      هناك اخطاء كثيرة في الجامعتين . من الادارة .... كماوصلني من اخبار وبنيت عليه . ....... وفي اماكن اخر من اماكن التدريب هناك عرقلة للطالب للتدريب ، يتطال هذا العرقال الطالب ، الباحث عن وظيفة ، وكان بالامكان تدريبه مباشرة في الشركة . وهناك قيود كثيرة على الشركات والصناعات ، والزراعة . هذا لا شيء في قبال ، عنوفات .

    • زائر 2 | 8:03 ص

      اللهم اجعله خير على الجميع

      لان لانريد زيادة لبعض من الناس وترتفع الاسعار على كل الناس اللي حصل زيادة واللي ماحصل

    • زائر 1 | 7:04 ص

      جامعي

      من هدا الي جامعة البحرين انشاء الله

اقرأ ايضاً