العدد 3314 - الإثنين 03 أكتوبر 2011م الموافق 05 ذي القعدة 1432هـ

مقتل أكثر من مئة في تفجير انتحاري في مقديشو

قوات صومالية في مقديشو  (أرشيفية)
قوات صومالية في مقديشو (أرشيفية)

أفادت تقارير إخبارية صومالية اليوم (الثلثاء) بأن تفجيرا انتحاريا ضخما هز مكاتب حكومية في العاصمة مقديشو ما أسفر عن مقتل أكثر من مئة شخص معظمهم من الطلاب وإصابة كثيرين.
ونقلت إذاعة "راديو شابيل" الصومالية عن شهود عيان أن التفجير استهدف مبنى ضخما في العاصمة يضم مكاتب لعدد من الوزارات. وأوضح الشهود أن معظم الضحايا من الطلاب الذين كانوا يتواجدون داخل المبنى بناء على طلب حكومي للخضوع لاختبار واستكمال أوراق أخرى.
وكانت تقارير ذكرت أن 15 شخصا قتلوا وأصيب العشرات في اشتباكات بوسط الصومال بين ميليشيات موالية للحكومة ومسلحين تابعين لحركة الشباب الإسلامية المتشددة يوم أمس. وتمركزت الاشتباكات حول منطقة دوساماريب التابعة لجالجودود، وهدأت مع حلول ظلام الليلة الماضية.
وكان المتمردون قد نجحوا في السيطرة على المنطقة لعدة ساعات، قبل أن ينجح مقاتلو جماعة "أهل السنة والجماعة" في صدهم. وتتألف هذه الجماعة من معتدلين رافضين للعقيدة الدينية المتطرفة لحركة الشباب.
ويقوم مقاتلو أهل السنة والجماعة بدعم الحكومة الضعيفة في وجه الإسلاميين المتشددين منذ العام 2008. وكان أبو مصعب، المتحدث باسم حركة الشباب، أعلن أن الحركة نجحت في الاستيلاء على معدات من إذاعة محلية ، قبل الانسحاب من المنطقة.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:13 م

      ... .. الاخلاص يعني تخليص النفس عن كل ما هو خطأ وعن اي تطرق بمشي او همّة لموضع يلمس منه خطأ . ونعم للانقاذ والاطعام . سلام عليكم . وداعا . مرحبا . ^^,

      عمل مدان وكثير من المواقف التي تقفها بعض الجماعات الصوماليّة و في كثير من المناطق في العالم ، ممن يحملون السلاح والمتفجر ، في وقفتهم ولو الكلاميّة تراهم يلفقون كذبا وتقديسات بعمي قلب وروح وربما حتى نظر حيث لا ينظرون الى ما بين ايديهم من تذكير مناسب ، ويقومون بهذه الاعمال الاجراميّة وتلك ، مما رأينا . مطلوب فهم للدين الاسلامي.قال عز وجل : والله يدعو الى دار السلام.صدق الله العلي العظيم . وقال عز وجل:لا اكراه في الدين.صدق الله العلي العظيم . ومطلوب تفهم وروح منفتحة وثقافة مناسبةوالمهم الاخلاص

اقرأ ايضاً