العدد 3314 - الإثنين 03 أكتوبر 2011م الموافق 05 ذي القعدة 1432هـ

مفصولو «بابكو» يعتصمون للمطالبة بإرجاعهم

طالب المفصولون من شركة نفط البحرين (بابكو) في اعتصام صباح أمس الاثنين (3 أكتوبر/ تشرين الأول 2011) بوزارة العمل، بإعادتهم إلى العمل وفق جدول زمني سريع ومحدد.

ولفت المعتصمون إلى أن «المطالبة بإرجاعنا يأتي لأننا فصلنا عن العمل بشكل تعسفي وفق القانون ووفق المعايير والضوابط التي وضعت من قبل لجنة إعادة المفصولين»، وبينوا أن «لقاء ضم ممثلين عن المفصولين مع وزير العمل جميل حميدان وكان اللقاء إيجابياً، وعبر ممثلونا خلال اللقاء عن أن عملية الفصل كانت تعسفية وغير قانونية»، وتابعوا «كما بين أن الضوابط والمعايير التي وضعت من قبل اللجنة الوزارية للنظر في وضع المفصولين تؤكد أن عملية فصلنا تمت بشكل تعسفي»، وشددوا على أن «حميدان أكد خلال اللقاء أن جهود الوزارة متواصلة لحل قضية المفصولين».

وكانت الشركة قالت في وقت سابق إنها أبلغت عامل بقرار إعادتهم، وعاد بالفعل عدد كبير منهم، وأنها ستجري إجراءات، وواصلت حينها «وإن شاء الله تتم عودة الباقي منهم خلال الأيام المقبلة، وما تبقي من قضايا المفصولين يؤمل النظر والبت بها من قبل لجنة التظلم بعد إجازة العيد (عيد الفطر الماضي)». كما أكدت في وقت سابق إنهاء ملف الموقوفين في الشركة

العدد 3314 - الإثنين 03 أكتوبر 2011م الموافق 05 ذي القعدة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 10 | 5:45 م

      بناغاز

      بابكو تسعى الى انهاء ملف المفصولين بينما المفصوليين من بناغاز لحد الان لم يتم البت فيها ولم يتم ارجاع اي عامل من بناغاز

    • زائر 1 | 1:28 ص

      سؤال وجيه

      أين توجيهات الملك؟ ولماذا التصعيد من قبل الحكومة والجهات المعنية؟

اقرأ ايضاً