العدد 3314 - الإثنين 03 أكتوبر 2011م الموافق 05 ذي القعدة 1432هـ

جامعة البحرين تفصل دفعة جديدة من موظفيها الإداريين

فصلت جامعة البحرين قبل أيام، دفعة جديدة من موظفيها الإداريين، بعد أن أوقفتهم عن العمل طوال الأشهر الماضية، على خلفية الأحداث التي شهدتها البحرين، والأحداث التي وقعت في الجامعة في شهر مارس/ آذار 2011.

وعلمت «الوسط» أن من بين الدفعة الجديدة من الموظفين المفصولين، مديرين ومسئولين، وكذلك موظفين عاديين.

وسلم مجلس التأديب الابتدائي رسالة الفصل من الخدمة، موقعة من رئيس المجلس محمد يوسف الزعبي، وتضمنت التهمة التي بسببها تم الفصل. إذ ذكر المجلس أنه «ثبت أمام المجلس أنك قمت وبشكل عمدي بإعادة إرسال رسائل إلكترونية، تتضمن الإثارة على العنف والتخريب، والإساءة إلى الدولة والحكومة، وقادة البلاد (...)».

وفي السياق نفسه، أرجعت الجامعة نحو 32 موظفاً إلى العمل، بشرط استقطاع 15 في المئة من رواتبهم لمدة 6 أشهر. وأكدت المصادر أنه تم إرجاع هؤلاء الموظفين بعد أن اطمأن مجلس التأديب لعدم ارتكابهم التهم الموجهة ضدهم.


إرجاع 32 موظفاً إلى العمل بشرط استقطاع 15 % من رواتبهم

جامعة البحرين تفصل دفعة جديدة من موظفيها بينهم مديرون

الوسط - علي الموسوي

قامت جامعة البحرين قبل أيام، بفصل دفعة جديدة من موظفيها الإداريين، بعد أن أوقفتهم عن العمل طوال الأشهر الماضية، على خلفية الأحداث التي شهدتها البحرين، والأحداث التي وقعت في الجامعة في شهر مارس/ آذار 2011.

وعلمت «الوسط» أن من بين الدفعة الجديدة من الموظفين المفصولين، مدراء ومسئولين، وكذلك موظفين عاديين، خدموا في الجامعة سنوات طويلة.

وسلم مجلس التأديب الابتدائي رسالة الفصل من الخدمة، موقَّعة من رئيس المجلس محمد يوسف الزعبي، وتضمّنت التهمة التي بسببها تم الفصل. إذ ذكر المجلس أنه «ثبت أمام المجلس أنك قمت وبشكل عمدي بإعادة إرسال رسائل إلكترونية، تتضمن الإثارة على العنف والتخريب، والإساءة إلى الدولة والحكومة، وقادة البلاد (...)».

وأضاف المجلس في رسالة في الموظفين «وإنك بهذه الأفعال تكون قد خالفت أحكام المواد (28)، (29)، (32)، من لائحة الموظفين الإداريين بجامعة البحرين».

وقال مجلس التأديب الابتدائي في قراره الموقَّع من الزعبي إنه: «نظراً لثبوت هذه الوقائع بحقك، فإنني أحيطك علماً بأن مجلس التأديب الابتدائي، قد وجه إليك عقوبة الفصل من الخدمة، استناداً لأحكام المواد (52/هـ)، و(51/ح)، من لائحة الموظفين الإداريين، وذلك اعتباراً من تاريخ تبليغك هذا القرار».

وأكد مجلس التأديب الابتدائي أن هذا «قرار للاستئناف أمام مجلس التأديب الاستئنافي خلال مدة 15 يوماً من تاريخ تبليغه».

وأكدت المصادر أن عدداً من الموظفين وجهت لهم التهم نفسها المذكورة أعلاه، إلا أنها لم تتخذ بحقهم قرار الفصل من الخدمة، مشيرة في السياق نفسه، إلى أن عدداً كبيراً من الموظفين المفصولين من الجامعة، سواءً الدفعة الجديدة أم الدفعات السابقة، سيمثلون أمام المحكمة الصغرى الجنائية، وقد تسلموا خطابات من إدارة المحاكم بشأن المثول أمام المحكمة الجنائية.

وفي السياق نفسه، أرجعت الجامعة نحو 32 موظفاً إلى العمل، بشرط استقطاع 15 في المئة لمدة 6 أشهر. وأكدت المصادر أنه تم إرجاع هؤلاء الموظفين بعد أن اطمأن مجلس التأديب لعدم ارتكابهم التهم الموجهة ضدهم، وليس تفعيلاً للتوجيهات الملكية التي صدرت عن عاهل البلاد في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، بإرجاع المفصولين من الطلبة والموظفين.

وفي حين أشادت المصادر بخطوة الجامعة بإرجاع الطلبة إلى مقاعدهم، استغربت استمرار عدم تنفيذها للتوجيهات الملكية، ومواصلة فصل الموظفين.

وذكرت المصادر أن مجالس التأديب في الجامعة انتهت مع أعمالها، وحققت مع جميع الموظفين الإداريين.

وأفادت المصادر أنه، مع إرجاع 32 موظفاً إلى العمل، يبقى قرابة 52 موظفاً مازالوا مفصولين، و18 موظفاً آخرون موقوفين عن العمل، إلى جانب نحو 21 أكاديمياً فُصلوا جميهم من الجامعة، بعد أن خدموا فيها عقوداً من الزمن.

وأكدت المصادر أن هؤلاء جميعاً يترقبون تنفيذ التوجيهات الملكية بإرجاعهم إلى العمل، وخصوصاً أنهم خدموا في الجامعة سنوات طويلة، وأسهموا في تطوّرها وازدهارها

العدد 3314 - الإثنين 03 أكتوبر 2011م الموافق 05 ذي القعدة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 19 | 7:26 ص

      حسبي الله

      قطع الأعناق ولا قطع الأرزاق

    • زائر 18 | 7:00 ص

      وينك أيها الشمطوط وتوقف ألة الحرب والتفنيش قائمة .

    • زائر 13 | 3:59 ص

      فلم الإستقطاع إذا لم يرتكبوا جرما

      بشرط استقطاع 15 في المئة لمدة 6 أشهر. وأكدت المصادر أنه تم إرجاع هؤلاء الموظفين بعد أن اطمأن مجلس التأديب لعدم ارتكابهم التهم الموجهة ضدهم،

    • Angel eyes | 1:51 ص

      حسبي الله و نعم الوكيل

      حسبي الله و نعم الوكيل

    • زائر 5 | 1:27 ص

      تناقض

      لماذا اقتطاع 15% من رواتبهم اذا كان هناك اطمئنان لعدم صحة التهم الموجهة ضدهم

    • زائر 4 | 12:57 ص

      جرح الوطن

      شيئان ليسا بيد الانسان رزقه واجله والمتلاعب في ارزاق الناس لا ينسى ان رب العباد لا يرضى بالظلم والبحرين بلد الجميع وليست لفئة دون اخرى

    • زائر 2 | 10:41 م

      ولد البلد

      أرجعت الجامعة نحو 32 موظفاً إلى العمل، بشرط استقطاع 15 في المئة من رواتبهم لمدة 6 أشهر. وأكدت المصادر أنه تم إرجاع هؤلاء الموظفين بعد أن اطمأن مجلس التأديب لعدم ارتكابهم التهم الموجهة ضدهم .....

      طيب لماذا اقتطاع 15% من رواتبهم اذا كان هناك اطمئنان لعدم صحة التهم الموجهة ضدهم ؟؟!!

اقرأ ايضاً