العدد 3309 - الأربعاء 28 سبتمبر 2011م الموافق 29 شوال 1432هـ

ولي العهد: آن الاوان أن يتحقق للشعب الفلسطيني عضوية كاملة في منظمة الأمم المتحدة

قال ولي العهد نائب القائد الأعلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ان قضية فلسطين هي قضية العرب الأولى وان مملكة البحرين قد دأبت منذ عشرات السنين على اعتبارها قضية أساسية لدى مملكة البحرين.
وأوضح سموه لدى استقباله بقصر الرفاع اليوم سفير دولة فلسطين لدى مملكة البحرين طه محمد عبدالقادر بمناسبة تعيينه ، انه آن الأوان لشعب فلسطين الشقيق أن يحصل على حقه القانوني و الأخلاقي باعلان دولته المستقلة و أن يتحقق له عضوية كاملة في منظمة الأمم المتحدة أسوة بكل الشعوب التي نالت سيادتها و استقلالها في العالم.

وأضاف سموه ان موقف مملكة البحرين الداعم لشعب فلسطين الشقيق قد جاء واضحا جليا في الكلمة التاريخية الجامعة التي ألقاها صاحب الجلالة الملك الوالد من على منبر الجمعية العامة للأمم المتحدة الأسبوع الماضي ، مبديا سموه كل دعم و تأييد للشعب العربي الفلسطيني و حقه في اقامة دولته المستقلة ذات السيادة على ترابه الوطني.

واعتبر صاحب السمو الملكي تحقيق اقامة الدولة الفلسطينية هدفا ساميا لكل دول وشعوب منطقة الشرق الأوسط لأنها خطوة تاريخية ستعود بالنفع والفائدة على شعوب ودول المنطقة ، و ان تحقيق تسوية سلمية عادلة للقضية الفلسطينية سوف يفوت الفرص على بعض القوى التي ترى من خلالها و استمرار عدم تحقيق أي تقدم لها سببا دائما للتأزيم والتطرف.

من جهته ، عبر سفير دولة فلسطين عن امتنان الشعب الفلسطيني و القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس السيد محمود عباس على ما قدمته مملكة البحرين للشعب الفلسطيني من مواقف داعمة و ثابتة و دائمة منذ عهود طويلة ، مستذكرا سعادة السفير العلاقة التاريخية التي ربطت صاحب السمو المغفور له باذن الله تعالى الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة بالزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، و كان لمواقف سمو المغفور له أكبر الأثر في دعم صمود شعبنا العربي الفلسطيني.

وثمن السفير الفلسطيني مواقف ملك مملكة البحرين حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ، في دفاعه الدائم عن دولة فلسطين , و تجلى ذلك في دعمه للشعب الفلسطيني في محنة حصار غزة ، حيث أمر جلالته حفظه الله و رعاه بانشاء المدارس والمستشفيات و تقديم الدعم المباشر لشعبنا الصامد ، و كذلك خطاب صاحب الجلالة حفظه الله و رعاه في خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة الذي اعتبره شعبنا تاريخيا واستثنائيا في وضوحه و جرأته في دفاعه عن حق شعبنا باقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني.

كما ثمن السفير الفلسطيني الموقف الداعم لرئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة . في الوقت نفسه ، وصف مواقف صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى من القضية الفلسطينية في كافة المحافل الدولية و عبر أحاديثه الاعلامية و الصحفية أكبر عون و دعم لقضية فلسطين ، و اننا نعتبر هذه المواقف رصيدا عربيا هائلا في دعم قضية شعبنا العادلة.

و شكر السفير الفلسطيني الدعم و الترحيب الذي يلقاه في مملكة البحرين بحيث يشعر انه بين أهله و ذويه ، شاكرا لسمو ولي العهد الدعم و المساعدة و الرعاية للجالية الفلسطينية المقيمة في المملكة التي تعتبر نموذجا عربيا فريدا في دعم الشعب العربي الفلسطيني.

حضر اللقاء رئيس ديوان سمو ولي العهد الشيخ خليفة بن دعيج آل خليفة .
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:33 م

      نعم اّن الأوان

      أتمنى أن يحقق الشعب الفلسطيني المظلوم طموحاته و أن تتحقق للشعب البحريني المسالم تطلعاته و مطالبه في ظل عهد العاهل و سمو ولي العهد..

اقرأ ايضاً