العدد 3305 - السبت 24 سبتمبر 2011م الموافق 26 شوال 1432هـ

المحكمة الجنائية الدولية تستمع لادعاءات بالاغتصاب ضد القذافي وأولاده

كشفت تقرير إخباري اليوم الأحد إن طبيبة نفسية تعمل في بنغازي ستطلب من المحكمة الجنائية الدولية إصدار مذكرات توقيف بحق معمر القذافي وأبناءه لامتلاكها أدلة على تورطهم في عمليات اغتصاب واسعة النطاق. وذكرت صحيفة "صنداي تايمز" التي تصدر في مالطا إن الطبيبة سهام سرغاوة ستدلي بشهادتها أمام المحكمة في لاهاي وستقدم قصصا تفصيلية عن جرائم اغتصاب ارتكبها الديكتاتور السابق وأبناؤه.

وقالت سرغاوة إن خمس نساء كن تعملن حارسات شخصيات للقذافي وافقن على الشهادة بأنهم تعرضن للاغتصاب بشكل منتظم من قبل الديكتاتور السابق وأبناءه. وأعربت سرغاوة عن سعادتها لأن المحكمة الجنائية الدولية مستعدة لاستقبال هؤلاء النساء والشعب الليبي والاستماع اليهم. وفي 27 حزيران/يونيو، أصدرت المحكمة الجنائية الدولية مذكرات اعتقال دولية بحق القذافي ونجله الأكبر سيف الإسلام والرئيس السابق للاستخبارات العسكرية عبد الله السنوسي بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية. وقالت سرغاوة إنها ستطلب من المدعى العام للمحكمة لويس مورينو اوكامبو إصدار مذكرات اعتقال بحق كل أبناء القذافي ورئيس الوزراء السابق البغدادي المحمودي، الذي صدر بحقه حكم الأسبوع الماضي بالسجن لمدة ستة أشهر في تونس لمحاولته دخول البلاد بصورة غير مشروعة.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 4:11 ص

      أكثر من ذلك

      ويش تتوقعون من هكذا طاغية..
      هذه الأفعال النيئة هي ديدنهم لو تريدون منه أن يكون إمام مسجد ... أتمنى من القادة العربان مراجعة تصرفاتهم و أن يكون الخليفة العادل عمر بن عبد العزيز هو القدوة لهم لأنه خليفة عادل و شهم..

    • زائر 2 | 4:09 ص

      إذا طاح الجمل كثرت سكاكينه

      هالدكتورة وين كانت لما كان القذافي في الحكم الحين طلعت الفضايح ؟؟؟ يعني لو ما طاح القذافي كان للحين ساكته ولا همها شي .

    • زائر 1 | 2:35 ص

      ملك الملوك وأمير المؤمنين

      وهذه افعاله الله يستر على العباد

اقرأ ايضاً