العدد 3305 - السبت 24 سبتمبر 2011م الموافق 26 شوال 1432هـ

الشيخ فواز: 300 كادر في «الإعلام» لتغطية «تكميلية 2011»

كشف رئيس هيئة شئون الإعلام الشيخ فواز بن محمد آل خليفة أن «الهيئة استعدت بأكثر من 300 موظفٍ فيها لتغطية الانتخابات التكميلية»، داعيا جميع الجهات الإعلامية إلى تحري المصداقية في التغطيات، مشيرا إلى أن «هناك العديد من المسئولين يمكن الاستفسار منهم عن أي أمر يحتاجه الصحافيون والإعلاميون بهذا الشأن».

وأوضح في مؤتمر صحافي عقده ظهر أمس السبت (24 سبتمبر/ أيلول 2011) في المركز الإعلامي للانتخابات التكميلية في مركز الشيخ عيسى الثقافي بالجفير أن «هناك أكثر من 300 موظف يعملون على تغطية الانتخابات سواء في التلفزيون أو الإذاعة، وهناك برامج مباشِرة في التلفاز والإذاعة، وهناك أيضا مجموعة من الصحافيين أتوا من الخارج لتغطية الانتخابات، ونقوم بتوفير جميع المستلزمات لهم».

وذكر أن «الانتخابات التكميلية خطوة أخرى في مسيرة الإصلاح الشاملة في مجال العمل الديمقراطي لرفعة البحرين بما يلبي تطلعاتها ويرسخ دولة القانون والمؤسسات».

وقال الشيخ فواز «نجدد تأكيدنا أننا سنوفر كل احتياجات الإعلاميين لتأمين أفضل الأجواء لتغطية الانتخابات الجارية، وجميع الضمانات موجودة لحماية الصحافيين وتسهيل مهماتهم».

وأضاف أن «إقامة الانتخابات في وقتها المحدد وحث المواطنين على المشاركة فيها إنما يشكل دلالة حضارية من القيادة الحكيمة لإرساء قواعد الدولة الحديثة عبر انتخابات حرة ونزيهة».

وأردف رئيس هيئة شئون الإعلام «الإقبال المتوقع على الانتخابات يمثل وعي المواطنين بحقهم الوطني دون الالتفات إلى أي اعتبارات طائفية أو فئوية، مؤكدين على المكتسبات الوطنية في ظل العهد الإصلاحي لعاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة».

وتابع «انطلاقا من أهمية هذا الحدث، فإن هيئة الإعلام ملتزمة بتوفير التغطية الإعلامية بكل أشكالها لدلالة العمل الإعلامي في ترسيخ الديمقراطية أينما وجدت، ونؤكد في هذا الصدد على نشر الثقافة الانتخابية ووعي المواطنين بحقوقهم، تحصينا للوحدة الوطنية بما يعكس أجواء التعددية السياسية في البحرين».

وأكمل الشيخ فواز «قامت هيئة الإعلام بخطة شاملة لتوفير التغطية الشاملة لهذا الحدث الوطني، إذ تم افتتاح المركز الإعلامي في مركز عيسى الثقافي بالإضافة إلى مد المواطنين والناخبين ببرامج تلفزيونية وإذاعية متخصصة إلى جانب السماح للمترشحين والمترشحات بعرض برامجهم في إطار من تساوي الفرص، فضلا عن التغطية الدؤوبة التي يقوم بها كادر متخصص طوال اليوم».

وأكد «الاهتمام البالغ بتوفير جميع الأجواء بتمكين كل الصحف ووسائل الإعلام من تقديم أفضل تغطية لهذا الحدث بمنتهى الشفافية والحرية ودون أي تدخل».

وختم الشيخ فواز، موجهاً حديثه لوسائل الإعلام الحاضرة خلال المؤتمر الصحافي «نحن نناشدكم بتحري الدقة والموضوعية وفقا لقواعد المهنية المعروفة والتفاعل مع التغطيات الإعلامية المعروفة، آملين بخروج التغطيات الإعلامية بالشكل الذي يعكس صورة البحرين وتوجهها للمزيد من الإصلاح والديمقراطية»

العدد 3305 - السبت 24 سبتمبر 2011م الموافق 26 شوال 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 1:45 ص

      الوسط ؟

      ما ردكم عن عدم اعطاء الوسط تصاريح لتغطية (( التكميلة)) ؟؟

اقرأ ايضاً