العدد 3305 - السبت 24 سبتمبر 2011م الموافق 26 شوال 1432هـ

فخرو: نعول على النواب لتفعيل المحاور الاقتصادية للحوار الوطني

فخرو متحدثاً إلى الصحافيين من المركز الإعلامي للانتخابات التكميلية
فخرو متحدثاً إلى الصحافيين من المركز الإعلامي للانتخابات التكميلية

أكد رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين عصام فخرو أن الغرفة تعول بشكل كبير على مجلس النواب في الأعوام الثلاثة المقبلة للتعاون والتنسيق معهم بشأن تطبيق وتفعيل المحاور الاقتصادية التي تم التوافق بشأنها في حوار التوافق الوطني.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده فخرو يوم أمس السبت (24 سبتمبر/أيلول 2011) في المركز الإعلامي للانتخابات النيابية التكميلية بمركز عيسى الثقافي.

وقال فخرو: «نتابع في غرفة التجارة مرئيات حوار التوافق الوطني الاقتصادية التي طرحت وآلية تنفيذها مع اللجنة الوزارية كما نتابع مع مجلس النواب التأكيد على أهمية الشأن الاقتصادي في التجربة لتحقيق معدلات نمو تصب في رفع مستوى التنمية المستدامة».

وأضاف «من خلال تجربتي، بالتعاون مع مجلس النواب، أؤكد الاهتمام الكبير من غرفة التجارة للعمل مع المجلس النيابي المشترك، إذ دائماً ما يتم الرجوع للغرفة للاستشارة في الشأن الاقتصادي وهناك لجنة مشتركة بين مجلسي النواب والشورى وغرفة التجارة للعمل في هذا الإطار».

وأكد فخرو دعم الحكومة للقطاع الاقتصادي بعد الأحداث الأخيرة التي مرت على البحرين، مشيراً إلى أن الأسرة التجارية والصناعية في البحرين كانت دائماً مؤيدة وداعمة للمشروع الإصلاحي لجلالة الملك.

ولفت فخرو إلى اقتصار الغرفة على تقديم الدعم المعنوي الذي تقدمه لكل من يهتم بالعملية الاقتصادية من خلال مجلس النواب، باعتبار عدم سماح قانون الغرفة بدعم المرشحين مادياً، منوهاً إلى أن الانتخابات التكميلية شهدت ترشح عضوين محسوبين على الأسرة التجارية.

ومن جانب آخر، أكد فخرو أن الغرفة وضعت خطة عمل لزيارة عدة دول أوروبية من بينها بريطانيا وفرنسا وإيطاليا وتركيا، بغرض الالتقاء برجال الأعمال، للتأكيد على جاهزية المملكة الاقتصادية وجاذبيتها وعدم تغير بيئتها الاستثمارية، مشيراً إلى أن البحرين لاتزال محط أنظار المستثمرين ومازالت تحتفظ بسمعة اقتصادية جيدة على المستوى الدولي.

وبين أن غرفة تجارة وصناعة البحرين تعمل في الوقت نفسه على إعداد زيارة لعدة دول آسيوية خلال الفترة المقبلة لتوضيح علامات الاستفهام ووضع النقاط على الحروف وتأكيد استقرار مملكة البحرين واقتصادها.

وعبّر فخرو عن تفاؤل الغرفة بشأن قرار مجلس الوزراء بتمديد وقف رسوم العمل حتى نهاية العام الجاري، مؤكداً في الوقت نفسه وجود مساعٍ لتمديد وقف رسوم العمل لفترة أطول، وخصوصاً في ظل تأثير الأحداث الأخيرة على المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بشكل كبير

العدد 3305 - السبت 24 سبتمبر 2011م الموافق 26 شوال 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 10:34 ص

      الى سعادة رئيس مجلس ادارة الغرفة مع التحية

      نحن نقدر مساعيكم الخيرة من اجل تخفيف العب عن كاهل المؤسسات الصغيرة التي تاثرت من الاحداث الاخبرة ومن فرض رسوم عليها فوق طاقتها فهل تعلم ياسعادة الرئيس الفاضل ان هيئة تنظيم سوق العمل قد اقفلت الان صفحتها للتعامل في وجه الموسسات الصغيرة التي عجزت عن تسديد الرسوم الشهرية (الضرائب ) وتهددها بالجوء للقضاء وحبسهم وهى التي رفضها مجلس النواب موخرا بعد ماراى تاثيرتها السلبية على الوضع الاقتصادي لتلك المؤسسات فهل من حل ينقذ هولاء ؟

اقرأ ايضاً