العدد 3304 - الجمعة 23 سبتمبر 2011م الموافق 25 شوال 1432هـ

«الأعلى للمرأة» يطلق مشروع «التمكين في الإعلام والاتصال»

عدد من المشاركات في مشروع «تمكين المرأة في مجال صناعة الإعلام والاتصال
عدد من المشاركات في مشروع «تمكين المرأة في مجال صناعة الإعلام والاتصال

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

23 سبتمبر 2011

أطلق المجلس الأعلى للمرأة مشروع «تمكين المرأة في مجال صناعة الإعلام والاتصال» الذي ينفذه المجلس بالتعاون مع برنامج الخليج العربي لدعم المنظمات «اكفند»، وجامعة البحرين «مركز تسهيلات البحرين للإعلام» وذلك يوم الأحد المقبل بجامعة البحرين.

ويهدف المشروع إلى تدريب عدد من الباحثات عن العمل في المهن المتعلقة بصناعة الإعلام وزيادة نسبة مشاركة المرأة في هذا المجال الحيوي، وذلك من خلال تدريبهن على مهارات التصوير الفوتوغرافي والفيديو، ومهارات التصميم الجرافيكي والطباعة والتغليف وتصميم وإدارة الحملات الإعلامية والإعلانات التلفزيونية والإذاعية والصحافية والالكترونية بالإضافة الى تصميم وإدارة المواقع الإلكترونية.

ومن المتوقع من خلال تدريب 15 سيدة متدربة في مجال صناعة الإعلام والاتصال أن يؤدي المشروع إلى تقليل عدد الباحثات عن العمل في هذا المجال وزيادة عدد المنتسبات إلى مجال الإعلام والاتصال وبناء قدراتهن المهنية، وذلك تأكيداً على أن الاستقلال الاقتصادي للمرأة البحرينية من شأنه إتاحة الفرصة لها لتكون مواطنا فاعلا في تنمية وتطوير الاقتصاد الوطني.

ويأتي المشروع في إطار محور التمكين الاقتصادي للخطة الوطنية للمجلس الأعلى للمرأة لتنفيذ استراتيجية النهوض بالمرأة البحرينية وضمان تحقيق تكافؤ الفرص للمرأة البحرينية وتحفيزها على المبادرة لتعزيز دورها كشريك كامل في جميع قطاعات الاقتصاد الوطني

العدد 3304 - الجمعة 23 سبتمبر 2011م الموافق 25 شوال 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً