العدد 3304 - الجمعة 23 سبتمبر 2011م الموافق 25 شوال 1432هـ

«تمكين» تزوّد مستشفى الملك حمد بكوادر صحية مؤهلة عبر دعم عدد من برامج التدريب التي ستقوم بها جامعات

عبر دعم عدد من برامج التدريب التي ستقوم بها جامعات

العميد الشيخ سلمان بن عطية الله مع أحمد الشيخ خلال التوقيع على مذكرة التفاهم
العميد الشيخ سلمان بن عطية الله مع أحمد الشيخ خلال التوقيع على مذكرة التفاهم

«تمكين» تزوّد مستشفى الملك حمد بكوادر صحية مؤهلة 

23 سبتمبر 2011

المنامة - بنا

أبرمت تمكين ومستشفى الملك حمد الجامعي مذكرة تفاهم مشتركة، لإرساء أسس التعاون في مجال توظيف البحرينيين وتدريبهم في القطاع الصحي، حيث مثَّل تمكين في مراسم التوقيع التي عقدت في مقر تمكين ببيت التجار، نائب الرئيس لتنمية المؤسسات والثروة البشرية أحمد عبدالغني الشيخ، في حين مثّل مستشفى الملك حمد الجامعي العميد طبيب الشيخ سلمان بن عطية الله آل خليفة بصفته قائد المستشفى.

ونصّ الاتفاق على قيام تمكين بدعم عدد من برامج التوظيف والتدريب في مختلف التخصصات الصحية؛ لتلبية المتطلبات الفنية والتخصصية لمستشفى الملك حمد الجامعي، في ظلّ المتابعة الحثيثة التي تقوم بها تمكين لتأهيل وتطوير البحرينيين في مجال الرعاية الصحية في البحرين.

وفي تعليقه على مذكرة التفاهم، قال الشيخ إن هذا الاتفاق يأتي في إطار الجهود التي تبذلها تمكين للارتقاء بالتنمية البشرية عبر الاعتناء بتعليم العمالة البحرينية وتدريبها بشكل جيد لكي تأخذ دورها الطبيعي في سوق العمل. وأشار إلى أن تمكين ستسعى بالتعاون مع القائمين على مستشفى الملك حمد الجامعي بأن تقوم أعرق الجامعات بتقديم التدريب المطلوب، وفقًا لكلّ تخصص من تخصصات الرعاية الصحية التي سيشملها البرنامج، مضيفًا أن عملية التدريب الأكاديمية ستكون متماثلة للمتطلبات الفنية والتخصصية لمستشفى الملك حمد الجامعي الذي يُعد أحد أحدث المستشفيات في البحرين، والتي من شأنها أن تخدم عموم محافظة المحرق.

وذكر الشيخ أن تمكين تهدف إلى أن تغطي البرامج التدريبية احتياجات القوى العاملة المؤهلة لمستشفى الملك حمد الجامعي الذي يتألف من 311 سريرًا، وصُمِّم ليتم تشغيله كمركز متميز من الناحيتين الأكاديمية والصحية، بالإضافة إلى تقديمه خدمات البحث الطبي والدعم الأكاديمي لجامعات ومنظمات طبية مرموقة، مع قدرته على العمل ضمن فريق متعدد التخصصات الطبية لتحقيق أعلى المستويات لرعاية المرضى وسلامتهم

العدد 3304 - الجمعة 23 سبتمبر 2011م الموافق 25 شوال 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:08 م

      ما هي البرامج؟

      ما هي البرامج المطروحة؟ و كيف يمكننا التقديم؟

      و شكراً

اقرأ ايضاً