العدد 3303 - الخميس 22 سبتمبر 2011م الموافق 24 شوال 1432هـ

الوزير فخرو يطمئن على توافر المواد الغذائية والاستهلاكية وأسعارها

قام وزير الصناعة والتجارة حسن عبدالله فخرو، يرافقه عدد من المسئولين بالوزارة بزيارة تفقدية لسوق المنامة المركزي للخضراوات والفواكه واللحوم، وذلك للاطمئنان على توافر الكميات المطلوبة من المواد الغذائية والاستهلاكية والوقوف على أسعارها وحركة تداولها في السوق.

يأتي ذلك تعزيزاً لرقابة الوزارة المستمرة على الأسواق وخصوصاً الأسواق المركزية للخضراوات والفواكه وسوق اللحم، إضافة إلى المحلات التموينية الكبرى في البلاد.

وبدأ وزير الصناعة والتجارة جولته في سوق المنامة المركزي، واطمأن خلالها على حركة السوق واستقرار الأسعار حيث كان في مقدمة مستقبليه كل من ابراهيم الأمير ورضا البستاني من كبار تجار ومستوردي السوق المركزي، حيث أكد إبراهيم الأمير أن الأسواق ستشهد انخفاضاً في اسعار الطماطم نتيجة زيادة المعروض وقلة الطلب. من جانبه، أكد رضا البستاني أن الأسعار مستقرة وأن الكميات المستوردة تغطي الطلب ويتم تصدير الفائض منها، كما أشار البستاني إلى أن عدداً من الخضراوات تراجعت أسعارها؛ كالطماطم السورية التي وصل سعر 9 كيلوات منها إلى 1.800 فلس وسعر 7 كيلوات من البطاطس السعودي إلى دينار واحد، وسعر 12 كيلواً من الخس الأردني إلى 4.500 فلس، وسعر 7 كيلوات من الليمون السعودي إلى 1.800 فلس و7 كيلوات من البصل السعودي إلى 900 فلس و25 كيلواً من البصل الهندي إلى 3.800 فلس.

وعلى صعيد سوق اللحم؛ فقد إطمأن وزير الصناعة والتجارة على توافر الكميات الكبيرة منها واستمرار شركة البحرين للمواشي في طرح الكميات المطلوبة

العدد 3303 - الخميس 22 سبتمبر 2011م الموافق 24 شوال 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:31 ص

      من قال أنها ليست متوفرة؟

      يا وزير المواد متوفرة ولكن أسعارها مبالغ فيها، ولا نريد زيارات أسبوعية لتؤكد لنا أن المواد متوفرة، نعرف ذلك ولا نريد أخبارا بل نريد إنجازات. يا أخي نحن نطالب باسعار تناسب الدخل ولا نطالب بتوفير المواد باسعار أوروبية

اقرأ ايضاً