العدد 3303 - الخميس 22 سبتمبر 2011م الموافق 24 شوال 1432هـ

«تنسيقية الحج» تقف على آخر الاستعدادات الطبية والإدارية

عقدت اللجنة التنسيقية لأعمال بعثة الحج والعمرة الطبية ظهر يوم الاثنين (19 سبتمبر/ أيلول 2011م) اجتماعها بمكتب مدير إدارة الخدمات، برئاسة علي البقارة، وحضور جميع أعضاء اللجنة، حيث تم الوقوف على آخر الاستعدادات اللازمة من جميع الجوانب الطبية والإدارية.

وتم خلال الاجتماع التطرق إلى مهمات اللجنة التنسيقية في ضوء القرار رقم (31) للعام 2011م، ومناقشة المقترحات والتوصيات الواردة في تقرير رئيس اللجنة الطبية للعام 2010م والذي يشمل كذلك توصيات واقتراحات اللجان الأخرى، التمريضية والصيدلانية، كما تم التطرق إلى الوسائل الإعلامية المخصصة للحجاج من (بوسترات، كتيبات، CD)، والإحصائية الخاصة بالأدوية والمستلزمات التمريضية، وإعلان الترشح لعضوية اللجنة الطبية، والبدء في الاستعدادات لحج هذا العام 2011م.

وأكد البقارة وأعضاء اللجنة التنسيقية العمل من أجل رفع الوعي الصحي للحجاج وتقديم كل العون هنا على أرض البحرين وفى الأراضي المقدسة، وخصوصاً للذين يحتاجون إلى رعاية مستمرة؛ مثل كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة وغيرهم.

وأفاد البقارة بأن اللجنة الطبية تضم 45 فرداً يمثلون وزارة الصحة، والمستشفى العسكري، وبمشاركة من جمعية الهلال الأحمر البحرينية. وقال: «إنه يجب على وفد هذا العام أن يخدم ضيوف الرحمن بأقصى طاقته، وتقديم خدمات صحية ذات جودة عالية، تعكس حرص الوزارة على صحة الإنسان البحريني والمقيم وتجسيد تعليمات القيادة بالاهتمام بالبعثة البحرينية حتى يعود جميع الحجاج سالمين إلى أهاليهم».

كما أكد وضع برنامج إعلامي لموسم الحج ومن ثم تقييم التثقيف والتوجيه ومدى فائدة المواد الإعلامية من حيث الوصول إلى الحجاج.

وأكد البقارة أنه سيتم تقييم أعمال اللجنة بعد نهاية موسم الحج جرياً على العادة السنوية، وذلك سعياً نحو الوقوف على الإيجابيات وتعزيزها، والوقف على السلبيات وتلافيها في المواسم المقبلة. كما أكد سرعة تجهيز الأدوية والأدوات والأجهزة الطبية اللازمة لعمل اللجنة الطبية في الأراضي المقدسة. ومن المقرر أن يغادر الوفد في تاريخ 21 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل

العدد 3303 - الخميس 22 سبتمبر 2011م الموافق 24 شوال 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً