العدد 3303 - الخميس 22 سبتمبر 2011م الموافق 24 شوال 1432هـ

نائب الملك يشدد على استمرار تطوير العلاقة العسكرية مع أميركا

نائب جلالة الملك يزور حاملة الطائرات الأميركية
نائب جلالة الملك يزور حاملة الطائرات الأميركية

أشاد نائب جلالة الملك ولي العهد سمو امير سلمان بن حمد آل خليفة بالمستوى الرفيع الذي يتمتع به سلاح البحرية اميركية، معرباً عن إصرار البحرين على الاستمرار قدماً في تطوير العلاقة العسكرية مع الولايات المتحدة الأميركية.


نائب الملك يشدد على استمرار تطوير العلاقة العسكرية مع أميركا

المنامة - بنا

أشاد نائب جلالة الملك ولي العهد سمو امير سلمان بن حمد آل خليفة بالمستوى الرفيع الذي يتمتع به سلاح البحرية اميركية، معتبراً أن التعاون العسكري بين مملكة البحرين والولايات المتحدة اميركية الصديقة هو إحدى ثمار العلاقة التاريخية الوطيدة والدائمة بين البلدين الحليفين والرعاية التي حرص جلالة الملك الوالد على تعميقها وترسيخها بالتعاون والتنسيق مع الإدارات الأميركية المتعاقبة، معرباً عن إصرار البحرين على الاستمرار قدماً في تطوير العلاقة العسكرية بين البلدين الصديقين وعلى الصعد كافة.

واعتبر سموه لدى زيارته حاملة الطائرات يو اس اس جون سي ستينيس بمناسبة زيارتها البلاد؛ أن هذه الحاملة العملاقة برسوها في ميناء خليفة بن سلمان تعكس التقدم والتطور الذي يشهده الميناء ما يؤهله للقدرة على استقبال هكذا مستوى رفيع من حاملات الطائرات.

وقال نائب جلالة الملك إن هذه الزيارة تعزز روح الصداقة التي تشكل على المدى صورة مثلى للعلاقة التي تتسم دائماً بالايجابية والاستقرار وتحقيق الفائدة المشتركة، مستذكراً العلاقة العسكرية التي تربط بين الولايات المتحدة الأميركية الصديقة ومملكة البحرين والمعاهدات والاتفاقيات العسكرية التي منحت الولايات المتحدة اميركية الصديقة أول قاعدة بحرية في المنطقة.

ولدى وصول سموه لحاملة الطائرات؛ كان في الاستقبال قائد اسطول الخامس اميركي الفريق مارك فوكس وقائد حاملة الطائرات يو اس اس جون سي ستينيس العميد كريغ فالر والقائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة اميركية ستيفاني ويليامز.

وقام سموه بجولة في أقسام حاملة الطائرات استمع خلالها الى إيجاز عن حاملة الطائرات ووظائفها وقدراتها والمهمات الموكلة لها والتعاون الثنائي المشترك بين البحرية الملكية البحرينية والبحرية الأميركية التي تعمل على تكريس السلم العالمي والحد من القرصنة في البحار وتكريس الشرعية الدولية. ورحب قائد اسطول الخامس وقائد حاملة الطائرات بسمو نائب جلالة الملك، وأعربا عن تقديرهما لسموه لاهتمامه بتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الحليفين، وتم في نهاية الزيارة تبادل الهدايا التذكارية.

رافق سموه خلال الزيارة رئيس ديوان سمو ولي العهد، الشيخ خليفة بن دعيج آل خليفة وقائد سلاح البحرية الملكي البحريني العميد الركن بحري عبدالله سعيد المنصوري

العدد 3303 - الخميس 22 سبتمبر 2011م الموافق 24 شوال 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً