العدد 3301 - الثلثاء 20 سبتمبر 2011م الموافق 22 شوال 1432هـ

البلديات" تؤكد الالتزام باستمرار أعمال النظافة في مناطق البحرين

المنامة - وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

اكدت وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني التزامها وبناء على توجيهات الحكومة الموقرة بالمحافظة على صحة الانسان والبيئة واستمرارية اعمال النظافة في مناطق المملكة.
وقالت في بيان لها اليوم الأربعاء (٢١ سبتمبر/أيلول ٢٠١١) إن عمليات تجميع وادارة المخلفات المنزلية مستمرة في غالبية مناطق البحرين، حيث ان عملية النظافة من العمليات الحيوية التي تضعها الوزارة ضمن اولويات عملها، وان اعمال تجميع المخلفات مستمرة بصورة طبيعية في ما يزيد عن تسعين بالمائة من مختلف المناطق.
ونفت الوزارة في البيان ما أثارته إحدى الجمعيات السياسية بادعائها تأثر بعض المناطق بعمليات التجميع ومحاولتها إلقاء اللوم على الوزارة في ذلك.
وأكد الأعمالنا أعمال النظافة في كافه مناطق المملكة قائمة على النحو الأمثل وإن تأثر بعض المناطق جاء نتيجة لمظاهر التخريب التي تشهدها واستخدام المخلفات وحاوياتها في أعمال مخالفة للقانون والسلوك الحضاري ، وهو ما يعيق استمرارية أعمال التنظيف بصورة انسيابية في هذه المناطق.
ودعت الوزارة في بيانها التعاون في هذه المناطق بعدم الاستغلال السلبي للمخلفات والحاويات والحرص على انسيابية عمل شركات النظافة بما يحقق سهولة تجميع المخلفات حسب الاجراءات المتبعة.
واضاف البيان بان المحافظة على صحة الانسان والبيئة من اولويات الوزارة وهي لا تالوا جهدا في تسخير كافة الامكانيات والموارد ضمن برنامج عملها لتحقيق هذا الهدف.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 3:54 م

      ودي أصدق بيان البلية بس ما أقدر قوية

      حينا بعيد عن الإحتجاجات ولا تحدث الإحتجاجات إلا في الليل . فمن أين عمال النظافة تعرضوا للضرب والتهديد وهم لا يأتون إلا بين الساعة السابعة والسابعة والنصف صباحا .؟؟ ......

      وحتى المدارس تكدست نفاياتها والأطفال يتذمرون من الروائح الكريهة والمنظر المقزز . فكيف نعلم أطفالنا ((النظافة من الإيمان والقذارة من الشيطان)) ووزارة شئون البلديات لا تقوم بدورها .

    • زائر 6 | 3:26 م

      بسنا تهرب من المسئولية

      المنطقة الى اسكنها يا وزير البلدية بعيدة عن الاحداث ولكن توجد الأوساخ متراكم على بعضها البعض حتى باتت الشوارع روائحها لا تطاق

    • زائر 5 | 2:50 م

      اخواني

      انا من سكان احدى قرى البحرين فقد رأيت بأم عيني هذة القاذورات وعن الاعتداء على عمال النظافة حصل امامي اعتداء على عمال النظافة وكيف البعض ينكر هذا الشئ طول عمره الغلط غلط و الصح صح كفاكم

    • سيد جابر | 9:23 ص

      عذر أقبح من ذنب يا وزارة النظافة!!

      قلنا مراراً وتكراراً أن هناك مناطق تشهد احتجاجات أكثر وأكبر من هذه المناطق وأعمال النظافة فيها قائمة على قدم وساق وطبيعية.

      يبدو أن الوزارة تريد أن تماطل في تنفيذ مسؤولياتها، بأعذار واهية، ولا دليل على صحتها أصلاً، فالاحتجاجات تكون دائماً في المساء فكيف تقول الوزارة سابقاً أن هناك من يعتدي بالضرب على العمال؟؟؟

      وفي بيانها هذا تدعو المواطنين بالتعاون من أجل انسيابية أعمال النظافة، وفي الواقع نرى أن المواطنين هم من قاموا بالأعمال لحين استراد الوزارة وعيها من سباتها العقيم!

اقرأ ايضاً