العدد 3301 - الثلثاء 20 سبتمبر 2011م الموافق 22 شوال 1432هـ

سيطرة تامة لمقاتلي النظام الجديد على مدينة سبها جنوب ليبيا

سيطر مقاتلو النظام الجديد في ليبيا اليوم (الأربعاء) "سيطرة تامة" على مدينة سبها (750 كلم جنوب طرابلس العاصمة) بحسب ما أعلن مسئولان لوكالة فرانس برس ببنغازي.
وقال عضو المجلس الوطني الانتقالي عن سبها عبدالمجيد سيف النصر: "سيطر ثوارنا سيطرة تامة على مدينة سبها وكافة أحيائها بمن فيهم القذاذفة (قبيلة معمر القذافي)".
وأضاف أن "الجميع أصبح مع الثورة والمدينة أصبحت مؤمنة وفي يد الثوار، ونحن نحافظ على الأمن فيها في إطار تقاليدنا وعاداتنا ولا نريد إراقة الدماء".
وتابع مع ذلك "هناك بعض التحركات الفردية غير المنظمة لبعض الأشخاص الذين يدافعون عن أنفسهم وعن جرائمهم، لكن المدينة مؤمنة ويمكننا تأمين وصول أي صحافي إليها".
وأعلن سيف النصر سقوط "أربعة شهداء من الثوار ومقتل 11 من عناصر كتائب القذافي يومي الاثنين والثلثاء في معركة السيطرة على سبها التي سيطرنا عليها تماماً اليوم (الأربعاء)".
وأضاف في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس ببنغازي "هناك أيضاً عدد من الجرحى، لكن ليس لدي أرقام محددة حالياً".
من جهته أكد ممثل "كتيبة درع الصحراء" في سبها (شقيق قائدها بركة وردكو) محمد وردكو لوكالة فرانس برس اليوم (الأربعاء) "سيطرنا سيطرة تامة على مدينة سبها، ولم تعد هناك مقاومة".
وكان وردكو أكد الثلثاء دخول قوات النظام الجديد في ليبيا سبها "وسيطرتهم على مطارها والقلعة وكتيبة فارس (مقر الأمن)" إضافة إلى القبض على قيادي في الكتائب الموالية للقذافي في المنطقة.
من ناحية أخرى أحرز مقاتلو النظام الجديد تقدماً كبيراً في منطقة الجفرة (300 كلم جنوب سرت) وسيطروا على أنحاء واسعة منها، على ما أعلن عضو المجلس الوطني الانتقالي عن الجفرة مصطفى الهوني مساء الثلثاء في بنغازي لوكالة فرانس برس.
وقال الهوني: "سيطرنا على أكثر من سبعين في المئة من مناطق الجفرة" التي تقع على بعد 300 كلم جنوب سرت و300 كلم شمال سبها.
وتضم منطقة الجفرة أربع مدن رئيسية هي ودان وهون (حيث مقر القيادة العامة العسكرية) وسوكنه وزلة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 7:14 م

      حنين الي الماض

      انا عربيه سبها هي مكان ولادتي في سنه 1974 في خي القرضه درس فيه ختي نهايه المرحله الاعداديه وفي سنه 1990 تزوجت وسفرت حنين الي هذه المدينه يزيد يوم بعد يوم احن الي البارئه التي لم اعرفها في اي مكان من العالم

اقرأ ايضاً