العدد 3299 - الأحد 18 سبتمبر 2011م الموافق 20 شوال 1432هـ

مجلس الوزراء السعودي يكلف وزارة النقل بإعداد تصميمات لسكة حديد الخليج

كلف مجلس الوزراء السعودي، الذي عقد جلسته اليوم الاثنين برئاسة الملك عبد الله بن عبد العزيز، وزارة النقل بإعداد التصميمات الهندسية لسكة حديد تربط دول مجلس التعاون الخليجي بعضها ببعض والتي يتوقع أن تبلغ تكلفتها نحو 20 مليار دولار.
وقالت وزير الثقافة والإعلام السعودية عبد العزيز خوجة، في بيان له عقب الجلسة الأسبوعية التي عقدها مجلس الوزراء، :"بعد الإطلاع على توصية المجلس الاقتصادي الأعلى.
وافق مجلس الوزراء على طلب وزارة النقل قيام الوزارة بإعداد التصاميم الهندسية لمشروع إنشاء شبكة سكة الحديد بين دول مجلس التعاون لدول الخليج ومتابعة تنفيذ المشروع،على أن تعتمد وزارة المالية المبالغ اللازمة لذلك".
ونص القرار "في بند أخر على تشكيل فريق عمل في وزارة النقل،يتولى الإشراف على مراحل إعداد التصاميم التفصيلية الهندسية ومتابعة تنفيذ مشروع سكة الحديد بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية داخل المملكة".
وسيتم ربط البحرين بسكة حديد دول المجلس عن طريق الجسر البحري الذي سيربط بين دولة قطر والبحرين والسعودي عن طريق جسر بحري مقترح إنشاؤه موازيا لجسر الملك فهد على أن تتم دراسة المسار بشكل أكثر تفصيلاً.ومن المقرر البدء في الأعمال الميدانية العام المقبل ، ليدخل المشروع حيز التشغيل في عام 2017 .(





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً