العدد 3299 - الأحد 18 سبتمبر 2011م الموافق 20 شوال 1432هـ

مقتل 27 شخصا بالرصاص في صنعاء

قتل 27 شخصا اليوم (الاثنين) في صنعاء في قمع وحشي من جانب قوات الامن اليمنية للتظاهرات التي تطالب بتنحي الرئيس علي عبدالله صالح، وفق ما اعلنت اللجنة التنظيمية للثورة الشبابية.
وبذلك، ترتفع الى 53 حصيلة "الشهداء" الذين سقطوا في صنعاء منذ الاحد وفق اللجنة التي اضافت في بيان تلقته فرانس برس ان 942 شخصا اصيبوا بجروح بالرصاص خلال يومين لا يزال 47 منهم في حالة حرجة. وكانت حصيلة سابقة اوردتها مصادر طبية تحدثت عن مقتل عشرين شخصا في صنعاء واثنين اخرين في تعز بجنوب غرب العاصمة.
وتابعت اللجنة ان غرف العمليات في مستشفيات العاصمة الخمسة تضيق بالضحايا وهناك نقص كبير في المعدات الطبية، مؤكدة انه تم ارسال سيارات اسعاف لاجلاء هؤلاء الضحايا.
وهاجمت قوات الامن ومسلحون موالون للنظام المتظاهرين بالاسلحة الثقيلة والمدفعية المضادة للطائرات والقذائف.
ولفت بيان اللجنة الى ان عشرات من القناصة انتشروا ايضا حول ساحة التغيير، معقل الحركة الاحتجاجية، وفي شارع الزبيري الذي احتله المعارضون مساء الاحد.
واكدت اللجنة "اننا لن نقبل بأقل من التنحي الفوري لعلي صالح ورموز حكمه (...) ونتطلع الى موقف دولي يعمل على ايقاف جرائم الابادة الجماعية وينحاز بشكل واضح الى ارادة الشعب اليمني، كما نطالب المنظمات الدولية للقيام بواجبها إزاء المجازر الجماعية التي تقوم بها عائلة علي صالح".
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً