العدد 3299 - الأحد 18 سبتمبر 2011م الموافق 20 شوال 1432هـ

نجاة مسئول بالشرطة الباكستانية من هجوم انتحاري ومقتل ثمانية

قتل ثمانية اشخاص على الاقل من بينهم ستة من رجال الشرطة بعد ان اقتحم مفجر انتحاري من طالبان منزل مسؤول كبير بالشرطة بسيارة ملغومة في مدينة كراتشي اكبر مدن باكستان وعاصمتها التجارية اليوم الاثنين.
وقال مسؤول الشرطة نعيم شيخ ان رجال الشرطة الستة كانوا يحرسون منزل مفتش الشرطة تشودري محمد اسلام الذي نجا من الهجوم. وذكر ان امرأة وابنها قتلا أيضا في الهجوم الذي قالت الشرطة ان 300 كيلوجرام من المتفجرات استخدمت فيه.
وأبلغ اسلام الصحفيين انه تلقى تهديدات من جماعات متشددة منها طالبان الباكستانية ذات الصلة بالقاعدة. وقال اسلام في مسرح الهجوم "كنت نائما حين نفذوا هذا العمل الجبان واقتحموا منزلي بعربة مليئة بالمتفجرات. لن أذعن للتهديد وسألقن اجيال المتشددين درسا." وسارعت طالبان الباكستانية باعلان مسؤوليتها عن الهجوم قائلة ان اسلام اعتقل وقتل كثيرين من مقاتليها.
وقال احسان الله احسان المتحدث باسم طالبان لرويترز بالهاتف من مكان غير معلوم "سنهاجم أيضا مسؤولين آخرين بالشرطة يتحركون ضدنا." وذكر اسماء خمسة مسؤولين في شرطة كراتشي وردت اسماؤهم في قائمة تستهدفها طالبان.
واخترق هجوم اليوم هدوءا نسبيا في اعمال العنف في كراتشي المدينة الميناء التي يوجد بها مقر البنك المركزي والبورصة. وخلف الانفجار حفرة كبيرة ودمر جزءا كبيرا من منزل مفتش الشرطة.
وعلى أحد الاسرة بمستشفى في كراتشي وضعت جثتان ملفوفتان بالقماش. وقال يوسف رضا جيلاني رئيس وزراء باكستان في بيان نشره مكتبه "العناصر التي تلعب بأرواح الابرياء لن تفلت من القانون." واسلام ضابط شرطة معروف قاد الكثير من الحملات ضد خلايا مشتبه بها للقاعدة وضد عصابات اجرامية.
وتعتبر كراتشي من أكثر المدن الباكستانية اضطرابا فالى جانب المتشددين تعاني المدنية من اعمال عنف عرقية وسياسية وصلت الى أسوأ مستوياتها منذ 15 عاما مما جعل البعض يطالب بتدخل الجيش.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:19 ص

      مسلم

      نحن الان في سنة الهرج والمرج كل اخبار العالم قتل مافي خبر يسعد البسرية اللهم احفظ الاسلام والمسلمين بحق محمد وآل بيته الطيبين الطاهرين وعجل الى وليك الفرج .

اقرأ ايضاً