العدد 3299 - الأحد 18 سبتمبر 2011م الموافق 20 شوال 1432هـ

ارتفاع حصيلة الزلزال في شمال شرق الهند الى 36 قتيلا

اوقع زلزال بقوة 6,9 درجات ضرب الاحد منطقة جبلية على الحدود بين الهند والنيبال 36 قتيلا على الاقل في الهند والنيبال والتيبت، بحسب حصيلة جديدة اعدت الاثنين استنادا الى تعداد رسمي. وبحسب المعهد الاميركي للجيوفيزياء فان الزلزال وقع الاحد عند الساعة 18,10 (12,40 تغ) في ولاية سيكيم التي تحدها النيبال والتيبت وبوتان.

وقتل 24 شخصا في الهند من بينهم 15 في سيكيم، بينما قتل 9 اخرون في ولايات هندية مجاورة، بحسب اخر حصيلة مؤقتة. واعلن ج. اناندان رئيس وكالة الاغاثة في غانتوك عاصمة سيكيم عن مقتل 5 اشخاص في المدينة، و10 اخرون في انهيار مبان وانزلاقات للتربة في انحاء اخرى من المدينة.

وتوفي 9 اشخاص اخرون في ولايات هندية اخرى، احدهم عند حصول حالة من الذعر في ولاية بيهار و4 في انهيار منزل بالقرب من دارجيلنغ (شمال شرق)، بحسب وكالة "برس ترست اوف انديا". وتوفي 5 اشخاص في النيبال من بينهم 3 على الاقل في العاصمة كاتمندو وذلك عند انهيار جدار في السفارة البريطانية، بحسب الشرطة.

وفي جنوب التيبت، اوقع الزلزال 7 قتلى بحسب وكالة الصين الجديدة التي اوضحت ان العدد الرسمي للجرحى في جنوب المنطقة الخاضعة لحكم صيني، بلغ 22 شخصا. وشعر بالزلزال ايضا السكان في النيبال وبوتان وبنغلادش ومدن غواهاتي وكالكوتا والعاصمة الفدرالية نيودلهي.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً