العدد 3299 - الأحد 18 سبتمبر 2011م الموافق 20 شوال 1432هـ

عبدالغفار يستعرض التطورات مع «مجلس السياسات الأميركي»

استعرض مستشار جلالة الملك للشئون الدبلوماسية رئيس مجلس أمناء مركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة محمد عبدالغفار، صباح أمس الأول (الجمعة)، في واشنطن بالولايات المتحدة الأميركية، خلال زيارته لمجلس سياسات الشرق الأوسط الأميركي، مع عدد من الخبراء الاستراتيجيين المعنيين بقضايا الخليج العربي والشرق الأوسط، وفي مقدمتهم فرانك أندرسون وتشاز فريدمان وتوماس ماتير وغيرهم من الخبراء في مجلس سياسات الشرق الأوسط، آخر التطورات والمستجدات إقليمياً ودولياً، بالإضافة إلى عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وأشاد عبدالغفار باهتمام الولايات المتحدة بدعم الأمن والاستقرار في منطقة الخليج العربي ومملكة البحرين، والتزامها بعلاقات الشراكة الاستراتيجية القوية الممتدة منذ زمن طويل مع شعب وحكومة البحرين، مقدماً إيجازاً عن التطورات الداخلية في البحرين وخصوصاً عن الحوار الوطني الذي اشتركت فيه الجمعيات السياسية والفعاليات الاقتصادية والاجتماعية.

وتحدث المستشار أيضاً عن الأبعاد الإقليمية والدولية للأزمة في البحرين في شهري فبراير/ شباط ومارس/ آذار والتدخلات الأجنبية التي استهدفت الأمن والاستقرار في مملكة البحرين.

يشار إلى أن مجلس سياسات الشرق الأوسط منظمة غير ربحية تأسست في العام 1981، تتمثل مهمته في المساهمة في الفهم الأميركي للقضايا السياسية والاقتصادية والثقافية التي تؤثر على المصالح الأميركية في الشرق الأوسط. وللمجلس برامج رئيسية منها مجلة فصلية في سياسة الشرق الأوسط ومؤتمر «كابيتول هيل» وهو سلسلة مؤتمرات تجمع صانعي السياسات والعاملين، تطرح من خلاله وجهات نظر متعددة بشأن القضايا المعقدة. وينظم المجلس ورش عمل عن قضايا تتعلق بمنطقة الشرق الأوسط والعالم العربي

العدد 3299 - الأحد 18 سبتمبر 2011م الموافق 20 شوال 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً