العدد 3298 - السبت 17 سبتمبر 2011م الموافق 19 شوال 1432هـ

26 قتيلا في تظاهرات مناهضة للرئيس اليمني في صنعاء

تل 26 متظاهرا من المناهضين للرئيس علي عبدالله صالح الاحد بنيران قوات الامن اليمنية فيما طاول قصف كثيف حيا في صنعاء يقيم فيه زعيم قبلي نافذ انضم الى المعارضة.
وقال طارق نعمان الطبيب في مستشفى ميداني اقيم في ساحة التغيير معقل الحركة المناهضة للنظام لفرانس برس "قتل هذا المساء 26 متظاهرا". وكانت مصادر طبية تحدثت في وقت سابق عن مقتل عشرين متظاهرا.
من جهته، اعلن محمد الباني مدير مستشفى ميداني في صنعاء اصابة 500 شخص اخرين برصاص قوات الامن.
وقال شهود ان قوات الامن ومدنيين مسلحين اطلقوا النار لتفريق عشرات الاف المتظاهرين الذين توجهوا من ساحة التغيير حيث يعتصم معارضون للنظام منذ شباط/فبراير للمطالبة بتنحي صالح، الى شوارع اخرى مجاورة. واستخدمت قوات الامن الرصاص الحي وخراطيم المياه وقنابل الغاز المسيل للدموع ضد المتظاهرين الذين وصلوا مساء الى شارع الزبيري في وسط صنعاء بعدما تجاوزوا ثلاثة حواجز للقوات الحكومية. وافاد شهود ان المتظاهرين الذين استهدفوا برصاص الشرطة ومناصري النظام ردوا برشق الحجارة.
وبدأ المعارضون نصب خيم في شارع الزبيري الواقع على بعد ثلاثة كلم من ساحة التغيير ليمضوا فيها ليلتهم. وانتشر جنود تابعون للواء المنشق علي محسن الاحمر في المنطقة لضمان حماية هذا الاعتصام الجديد، وفق المصادر نفسها.
واوضحت مصادر طبية ان 25 جريحا هم في حال حرجة بعد اصابتهم بشظايا قنابل الغاز المسيل للدموع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً