العدد 3298 - السبت 17 سبتمبر 2011م الموافق 19 شوال 1432هـ

مئات المتظاهرين المناهضين للجشع يحاولون احتلال شارع وول ستريت بنيويورك

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تجمع مئات من المتظاهرين السبت بالقرب من شارع وول ستريت في نيويورك بنية "احتلال" الشارع الذي يرمز الى النشاط المالي العالمي احتجاجا على الجشع والفساد والاقتطاعات في الميزانيات الاجتماعية الاميركية، حسب ما افاد مراسل وكالة فرانس برس.

وقرر المتظاهرون في البدء الاعتصام في الشارع الذي يضم بورصة نيويورك طالما ان غضبهم على النظام المالي الذي قالوا انه يشجع الاغنياء والاقوياء، لم يلق اذانا صاغية. ولكن الشرطة اقفلت جميع الطرق والمنافذ المؤدية الى وول ستريت والشوارع المتفرعة منه التي توجد فيها كبرى المصارف الاميركية وقبل وصول الشبان الذين قرروا التظاهر والاعتصام.

وجاء في بيان للمتظاهرين على شبكة الانترنت "الشيء الوحيد الذي يجمعنا هو اننا نشكل 99% من الشعب الذي لم يعد يتغاضى عن جشع وفساد الـ1% المتبقي". واعرب المنظمون عن املهم في تحويل شارع وول ستريت الى "ميدان تحرير اميركي" على غرار ميدان التحرير في القاهرة حيث تجمع المتظاهرون الذين عملوا على اسقاط نظام الرئيس حسني مبارك في شباط/فبراير الماضي.

وتجمع عند الظهر حوالى 700 شخص على بعد حوالى كيلومتر من شارع البورصة ولكنه عدد اقل بكثير مما كان يتوقعه المنظمون الذين كانوا يعولون على مشاركة عشرين الف شخص. ورفع المتظاهرون يافطات كتب عليها "الفساد، هذا يكفي" و"يكفي اقتطاعات في الميزانيات" و"نيويورك تقول لا لجشع وول ستريت".
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 4:58 ص

      الراسماليه

      البعض يظن ان اليمقراطيه الراسماليه كما في امريكا و بريطانيا هو الحل السحري لجميع مشاكل الشعوب الاقتصاديه و المعيشيه. انا درست في امريكا ووجدت فقراء لا يجدون قوت يومهم ويبيعون الصحف عند الاشارات بينما عارضات الازياء على سبيل المثال يجنون في اليوم ما يعيل اسره باكملها لاشهر او ربما سنوات. انه الوجه القبيح للراسماليه حيث لغة المال و الاستحواذ على الثروات هي السائده.

    • زائر 2 | 4:07 ص

      شرارة الانطلاق

      تمنياتنا للشعب الأمريكي من المستضعفين الذين يقدرون بنسبة 99% بالتوفيق.

    • زائر 1 | 2:59 ص

      مساكين شعب امريكي

      اين اموالكم كلها خلوها الى اسلحة ودمار شعوب وانتم تعانةن الفقر مثل باقي شعوب

اقرأ ايضاً